ألمانيا : كفلاء لاجئين سوريين يربحون دعاوى تطالبهم بدفع عشرات الآلاف من اليورهات

مجدداً، ربحت مواطنة ألمانية الدعوى القضائية المطالبة برد 45 ألف يورو لمركز العمل لقاء كفالتها لاجئين، حسب ما صرحت به متحدثة باسم المحاكمة الإدارية في ولاية شمال الراين-ويستفاليا الأربعاء.

وكانت المواطنة الألمانية من مدينة بون قد كفلت عائلة سورية من خمسة أفراد، إلا أنه تبين فيما بعد أنها لا تستطيع تغطية إلا مصاريف شخص واحد.

وفي قضية أخرى يعود الحكم فيها لنهاية أيلول/سبتمبر الماضي ذكرت المحاكمة الإدارية في ولاية شمال الراين-ويستفاليا إن الكفيل ربح الدعوى.

وكان مركز العمل يطالبه بدفع 20 ألف يورو قيمة المساعدات الاجتماعية التي تلقاها سوريان كان قد كفلهما.

يشار إلى أن مراكز العمل ومراكز الرعايا الاجتماعية يطالبون أشخاصاً وجمعيات ومؤسسات كنسية كانوا قد تكفلوا بمصاريف لاجئين سوريين برد ما تم دفعه لهم من مساعدات اجتماعية.

وقد تم في عامي 2015 و2016 جلب 2600 شخص إلى ولاية شمال الراين-ويستفاليا عن طريق تقديم الكفالات.

وقد رفع الكثير ممن تقدم بتلك الكفالات وطولبوا بالدفع دعاوى قضائية ضد مراكز العمل، ووصل العدد في ولاية شمال الراين-ويستفاليا إلى المئات وكذلك في ولاية سكسونيا السفلى.

وتتباين وجهات النظر فيما يخص مدة الكفالة، إذ تعتبر ولايات كشمال الراين-ويستفاليا وهيسن وسكسونيا السفلى أنها تنتهي حالما يتم الاعتراف بحق اللجوء، ترى الحكومة الاتحادية أن الكفالة تستمر حتى بعد حصول المكفول على حق اللجوء. (DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.