بعد الإضراب الأخير .. ألمانيا : زيادة أجور العاملين في ” السكك الحديدية “

أعلنت نقابة العاملين في السكك الحديدية والنقل العام في ألمانيا “إي فاو جي”، صباح السبت، أنها اتفقت مع شركة السكك الحديدية “دويتشه بان” على زيادة إجمالية بنسبة 6.1% في أجور العاملين على مرحلتين.

وأوضحت النقابة أن الاتفاق ينص على زيادة بنسبة 3.5% في مرحلة أولى، اعتباراً من تموز 2019، وزيادة أخرى بنسبة 2.6% تسري بعد عام من التاريخ الأول، بالإضافة إلى حصول العاملين في شباط المقبل على علاوة بقيمة 1000 يورو تصرف لمرة واحدة.

وأكدت “دويتشه بان” ونقابة “إي فاو جي”، السبت، اليوم لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، توصلهما إلى اتفاق في الخلاف الدائر بين الجانبين بشأن الأجور، وأضافا أنهما بهذه النتيجة سوف يتجنبان مواجهة إضرابات تحذيرية جديدة.

وقالت متحدثة باسم الشركة المملوكة للحكومة الألمانية لـ (د.ب.أ): “يوجد اتفاق”، كما أكد ذلك متحدث باسم النقابة، مشيراً إلى التوصل إلى نتيجة، لكن الجانبين رفضا الافصاح عن تفاصيل النتيجة.

وكان الإضراب التحذيري الأخير للعاملين في “دويتشه بان” في العاشر من الشهر الجاري ،والذي كانت قد دعت إليه نقابة “إي فاو جي” قد تسبب في وقف حركة القطارات بين المدن والأقاليم .

وكانت “دويتشه بان” قد ذكرت مع بدء تنظيم الإضراب أنه سيتسبب في حدوث تأخر كبير في حركة القطارات طوال ذلك اليوم.

لكن ما يزال الخلاف مع نقابة سائقي القطارات الألمان “جي دي إل” قائماً، وكانت نقابة السائقين أعلنت فشل المفاوضات واضطرت مبدئياً إلى الشروع في إجراءات التحكيم.

وتمثل نقابة “إي فاو جي” نحو 160 ألف عامل في السكك الحديدية.

وكانت النقابتان قد طالبتا في مستهل مفاوضات الأجور قبل شهرين بزيادة بنسبة 7.5%، وطالبت نقابة “جي دي إل” بهذه الزيادة لمدة 24 شهراً، فيما لم تحدد “إي فاو جي” زمناً لهذه الزيادة.

وكانت “دويتشه بان” قد عرضت قبل بدء العاملين إضرابهم التحذيري، الاثنين الماضي، زيادة الرواتب على مرحلتين الأولى بنسبة 2.5% اعتباراً من آذار 2019، والثانية بنسبة 2.6% اعتباراً من كانون الثاني 2020، بالإضافة إلى زيادة لمرة واحدة بمقدار 500 يورو للعقود التي تبلغ مدتها 29 شهراً. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها