قائد الوحدات الكردية يوجه نداء لـ ” الدولة السورية ” ! .. هذه تفاصيله

أعرب قائد «وحدات حماية الشعب» الكردية، سيبان حمو، في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط عن اعتقاده أن المسؤولين الروس «مسرورون» بسبب تهديدات الجيش التركي لـ«الوحدات» والأميركيين شمال شرقي سوريا، وأن دمشق (النظام) «تتفرج على هذه التهديدات ولا تقوم بأي مبادرة للدفاع عن حدود الدولة السورية».

ووجه حمو «نداء إلى الدولة السورية» بضرورة العمل على «حماية حدود سوريا وأرضها، ونحن جاهزون للعمل المشترك لصد تركيا».

وقال حمو للصحيفة إن تركيا «تحاول بكل جهدها وتعطي أولوية للقضاء على مكتسبات الأكراد، إذ إنها حشدت قوات على الحدود وقصفت داخل سوريا، واجتمع مسؤولون استخبارات أتراك مع فصائل سورية وطلبوا أن يكونوا جاهزين لعمل عسكري في تكرار لما حصل في عفرين» في ريف حلب بداية العام الحالي عندما شن الجيش التركي بتعاون مع فصائل سورية عملية «غصن الزيتون».

وأضاف أن الرئيس رجب طيب «إردوغان يقول إن حدود تركيا غير آمنة ويريد اتخاذ تدابير داخل الأراضي السورية كما حصل في عفرين. لتركيا طموحات توسعية تتضمن السيرة خطوة – خطوة لاحتلال أراضٍ سورية. أخذوا مناطق درع الفرات وعفرين وإدلب، والآن يريدون أخذ مناطق شرق الفرات، بحيث يفرضون واقعاً جديداً على الأرض، ولاحقاً في الحل السياسي».

وأشار إلى أنه بالتوازي مع الحشود والضغوط العسكرية «تهدد تركيا باجتياح مناطق بين كوباني (عين العرب) ورأس العين، وتحاول الحصول على تنازلات عبر جهود دبلوماسية وتتحدث عن منبج».

وقال رداً على سؤال: «بالنسبة إلينا، اتفاق منبج نفذ منذ 7 أشهر وقمنا بكل ما هو مطلوب منا. جرى سحب المجموعات الخاصة وسلمت المدينة لمجلس محلي من أهلها وغيرنا أسماء بعض المناطق».

وسئل عن اتصالات بين «وحدات حماية الشعب» الكردية مع الجانب الروسي بعد تهديدات انقرة، فأجاب أن الاتصالات المباشرة متوقفة منذ «خيبته» من موسكو في بداية العام لدى السماح بالهجوم على عفرين، لكنه أشار إلى وجود «اتصالات غير مباشرة عبر مكاتبنا، والواضح أن الروس مسرورون مما يحصل لإزعاج أميركا. قلنا إن هناك تهديدات وحشوداً من تركيا… يبدو أنهم مسرورون وهناك اتفاق ضمني بين الأطراف»، في إشارة إلى موسكو وأنقرة ودمشق وطهران.

وعن موقف دمشق (النظام)، أشار قائد «الوحدات» إلى حصول اتصالات مع مسؤولين في الحكومة السورية، قائلاً: «في عفرين طلبوا أن نسلم المدينة قبل هجوم تركيا لكننا رفضنا. أما الآن فإنهم (في دمشق) يتفرجون. ليست هناك أي مبادرة من روسيا أو دمشق».

وسئل عن صحة وجود 50 قيادياً من «حزب العمال الكردستاني» المحظور في أنقرة ضمن «وحدات حماية الشعب» الكردية السورية، فأجاب: «إذا كانت هناك أسماء لقياديين غير سوريين، فليطلعونا عليها. لن نقبل بوجود أي قيادي غير سوري. كما أن قرارنا ليس في جبال قنديل (في إشارة إلى حزب العمال الكردستاني شمال العراق) بل قرارنا سوري ولأكراد سوريا. لا قرار لقنديل في مواقفنا».

وقال حمو: «موقفنا واضح. هناك مؤامرة كبرى ونتمنى ألا تحصل الهجمات. نحن نعرف أن الشعب السوري والأكراد أكثر من غيرهم عانوا كثيراً ولا نريد لشعبنا أن يتعب أكثر. لكن إذا وصلت الأمور إلى شن هجوم علينا، فإننا سندافع وسنحارب بحسب إمكاناتنا».

وقال: «باسمي وباسم الإدارة شرق البلاد، كما فعلت قبل الهجوم على عفرين، أوجه نداء إلى (المسؤولين في) الدولة السورية: نحن طرف سوري والأراضي سورية، ويجب على الدولة الدفاع عن أراضي الدولة بكل الإمكانات. خلافاتنا داخلية حول الديمقراطية والسياسة وليست حول الأرض السورية والحدود، ويجب اتخاذ موقف من الاعتداءات التركية. للأسف لا تزال الدولة شبه متفرجة. وإذا كانوا مستعدين، فإننا جاهزون لمناقشة كيفية التعاون لحماية الحدود والعمل المشترك ضد تركيا».

وأشار إلى أنه لاحظ في الفترة الأخيرة «انزعاج القوات الموجودة على الأرض (التابعة لدمشق وطهران وموسكو)، إنها منزعجة من عمليات المقاومة ضد تركيا في عفرين»، ونقل عن بعض المسؤولين قولهم إن «عدو روسيا حالياً هو أميركا وليس تركيا».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. عدو عدوي صديقي ولو لوقت قصير ذلك بعد استراتيجي للنطام في سوريا حتى يتم التخلص من العنصر الكردي الخائن من تاريخ سوريا بأي ثمن .

  2. ان شاء الله تركيا تمسحكم يا خون بدل ما تشكروها انها ماويه عشرين مليون كردي على اراضيها

  3. لسا بحطو حريم دعايه لأميركا مشان التحرر، وهم مرتزقة لقوى أكبر منهم ويجمعهم مع داعش أنهم نالوا من دماء السوريين.. الأوجلانيين اذا بدهم وطن لازم يبدأوا من الداخل التركي وليس استخدام القرباط خارج تركيا لتحقيق حلم القرباط داخل تركيا.. مفكرين أميركا تتنازل عن دولة بحلف الناتو مشان ميلشيا مرتزقة ساهمت بقتل المدنيين. والنظام غير قادر على حماية الشبيحة تبعو واذا بقرب النظام أو الروسي عالجزيرة (متل ما حدث مع جماعة ڨاغنر الروسية) سيصبح خرا سمك

  4. يا أوباش يا حيوانات يا بهائم يا أغبياء لو كان النظام داخل لمناطقنا بعفرين وماسك زمام الأمور الم يكن أفضل من الهجوم التركي بأعتى الأسلحة ومن عقبه من إرسال هؤلاء المخلوقات البشرية القذرة والإرهابية يلي حشدهن اردوغان الاسلامي المنافق الذي وجه الأئمة والخطباء في آلاف المساجد في تركيا وقرؤوا سورة الفتح وقام اردوغان شخصيا باستغلال الدين الحنيف بتجنيد آيات القرآن في هجوم عفرين قائلا التين والزيتون هيا هجوووم على عفرين كل شي وحدات حماية ومدنيين … هؤلاء كفرة …لا تخلوا اثر لأي شي يرمز للأكراد ولا حتى كردي …وذلك تشفيا وانتقاما من جميع الاكراد ليعيثوا فسادا وإجراما!

    وأنتم يا قياديي الوحدات كان لك دور محوري في ذلك لان اكثر من نصف قياديينكن المتنفذين استخباراتيين تابعين لتركيا.. القيادات التي أعلنت المواجهة في عفرين كانوا عبارة عن ضباط أتراك استخباراتيين متخفين وراء سترة اسمها وحدات حماية الشعب الكردية كانوا يحيكون مؤامرة على شعب عفرين لقتل اكبر عدد من شباب الأكراد وتشريد العائلات الكردية واحداث تعيير ديمغرافي كما تجلى ذلك لاحقا …وهؤلاء القيادات أصلا ليسوا سوريين وأنا أعلم ذلك تمام المعرفة.. قياديي وحدات الحماية الكردية السوريين هم عبارة عن عملاء حمقى يساهمون بتجنيد الشباب كمان كان في عفرين حينما دخلوا في مواجهة غير متكافئة مع تركيا في عفرين وحلت الكارثة بشعبنا جراء أفعالهم الرعناء.

    يا حيوانات قيادات وحدات حماية الشعب اخص بالذكر السوريين منكم يا اوغاد أحسن شي تتعاونوا مع النظام لطرد اوباش قنديل وتسلموا المناطق للنظام السوري لان الدور رح يجيكن اذا ما سمعتوا الكلمة وفِي كلتا الحالتين رح تاكلوا خازوق مرتب من الشعب الكردي ومن النظام.
    وبالنسبة يلي مسمي حالوا ثائر وبدو يحطلي ديسلايك من جماعة الثورة أنا بقلن ان للأسف ما ضَل شي اسمه ثورة صارت كلها عصابات تشليح وخطف وإجراء ومتطرفين وإرهابيين . المهمة الرئيسيّة الان هو القضاء على جميع الإرهابيين حينئذ يعم الأمن والسلم في ربوع وطننا والدولة السورية بمؤسساتها وأجهزتها هي من ستعيد لنا الأمن والاستقرار ومهمة المواطن السوري الصالح هو ان يكون عونا وسندا في بناء هذا البلد المدمر.

  5. ههههه بس حلو هذا علم الثورة اللي وراك في الصورة. خليك عم تبوس الأيادي والأرجل حتى نشوف “الدولة السورية” ايش حتنفعك. بس ذكرني ايش أخبار مدارس ومؤسسات ومناهج “الدولة السورية” في مناطق شرق الفرات؟ هل ما زالت ممنوعة؟

  6. خونه….الان تريدون مساعده الجيش وروسيا ….بعد ان تمردتم……………….ما قصر فيكون اردوغان يا خونه

  7. رغم كرهي للجميع الميليشيات بما فيه الكردية لا اتمنى اجتياح التركي لشمال السوري في الوقت الحالي ذلك لسبيين ربما يسلم قسد مناطق نفوذه لنظام وهذا الذي يتمناه تركيا وروسيا وايران والنظام ووصول العصابات حزب الله وحشد الشعبي الشيعي الى الشمال السوري ويقومون بالنتهاكات بحق الناس من اهل السنة ونشر المذهب الشيعي في تلك المناطق كما تحدث في ديرالزور وغيرها من المناطق النظام وسبب الثاني اذا احتلت تركيا تلك المناطق فسوف يسلمها لنظام لاحقا بعد ان امن امنه القومي وبضغط من روسيا واخيرا تفقد المعارضة الورقة القوية على طاولة المفاوضات باعتبار جميع الارااضي السورية اصبحت بيد النظام وكل من يعول ان اردوغان سوف يدافع عنهم فهوغلطان مثلما عول قسد على ترامب للدفاعنهم كلها مصالح وللبيع وللاسف هذة هي حالة السوريين والطاغية بشار هو السبب في كل ما يحدث الثورة فشلت ومصالح تداخلت والناس تشتت وتعادت والشعب السوري واحد اصبحت كذبة.

  8. سبحان الله ما اكذبك خربت عالنظام بكذبك قال مافي ولا قيادي من قنديل اصلا قيادات الصف الاول في سوريا كلهم من قنديل وليس فقط خمسين قياديا وبعد ان نفظوا ايديهم من الامريكان اصبحوا الان يلعقون اقدام النظام للدفاع عنهم قمة الجبن والخسة وعار على الاكراد الشرفاء الى يوم الدين

  9. واو واو واو واو مافهمان وأين سيدكم ومحرككم الذي لولاه لا وجود لكم

  10. سبحان الله
    بكل وقاحة غيرتوا اسماء مدن وبكل حقد هجرتوا العالم من اراضيها و خنتوا الشعب السوري وحالياً وين بدكم تتوجهوا
    مو عارفين لا امريكا نافعتكم ولا روسيا ولا ايران ولا النظام
    ولا اوربا ولا الصين وما اعتقد عندكم استعداد تتوجهوا
    للشعب السوري العربي لأنكم جبناء وأغبيا
    مع احترامي للشعب الكردي الطيب بس الله ابتلاكم بحثالات
    مثل ما ابتلانا بحرامية الجيش الحر وجحاش داعش
    و نظام مجرم وحرامي وغبي وجبان وجحش يعني وزع صفاتوا
    على هالثلاث.

  11. أن شاء الله بيدوسوكم الاتراك برجليهم… كلاب مرتزقة لصوص و قطاع طرق…

  12. تناقض عجيب في الصورة لا يستطيع أحد فهمه فالعلم المرفوع في الاعلى يمثل المعارضة السورية التي ثارت على هذا النظام المجرم والعلم الذي يعلقه على صدره يمثل منظمة لن اقول ارهابية لكنها بكل تأكيد كردية تمثل نسبة 90% من الاكراد الذين يحلمون بوهم انفصالي اسمه دولة كردية والمناشدات التى يطلقونها للنظام المجرم الذي يبذل ويقدم كل ما يملك ومستعد ان يبيع الارض والعرض لكي ينهي ثورة الشعب السوري عليه
    السؤال المطروح أنتم مع مين ؟