” ألف صندويشة شاورما ” ! .. شاب يحتفل بعيد الميلاد على طريقته الخاصة في مدينة ألمانية

أطلق شاب إيراني ألماني مبادرة فريدة من نوعها في عشية عيد الميلاد، في مدينة لايبزيغ بولاية ساكسونيا الألمانية، وذلك بتوزيع ألف شطيرة شاورما للمحتاجين.

وذكرت صحيفة “لايبزيغر فولكس تسايتونغ“، الإثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، أن كيوان إبراهيمي (25 عاماً) يريد أن يصنع الفرح للمحتاجين في المدينة، حيث أعلن أن مطعمه الواقع في شارع “اوست شتراسه 56” في حي “رويدنيتس”، سوف يقدم ألف شطيرة مجانية للمحتاجين، بين الساعة 6 و8 من مساء الإثنين.

وقال الشاب للصحيفة: “نحن نأخذ من الزبائن 364 يوماً في السنة، ونريد أن نرد بعض مما أخذناه في يوم واحد”.

وأضافت الصحيفة أن كيوان لا ينظم مثل هذه المبادرة لأول مرة، حيث أراد قبل ثلاث سنوات، مع صديقته، مساعدة الآخرين، فقدموا الطعام لعشرات الأشخاص، لكن دون تقديم عرض محدد، ما أدى إلى عدم وصول الإغاثة التي أملاها إلى الناس.

وفي العام العام الماضي، دعا كيوان الناس عبر صفحة مطعمه على فيسبوك، وبالفعل حضر مئات من الناس وتناولوا الطعام.

وبعد إسعادة للكثير من خلال هذه المبادرة، قرر كيوان الاستمرار بها في هذا العام، لكن بشكل مختلف، حيث قرر تقديم ثلاثة أصناف من الطعام في نفس الوقت.

وأشارت الصحيفة إلى أن كيوان وشقيقه ترعرعا ودرسا في مدينة لايبزيغ، بعد قدوم والديه من إيران، والأخيرين هما من افتتحا المطعم الذي يعمل به ابنهما الآن، في عام 1991، وأضافت أن العائلة تدير مطعمين آخرين، وتنوي افتتاح رابع في العام القادم.

ويعلق الشاب على سؤال الصحيفة حول معايشته وعائلته لعيد الميلاد: “في بعض الأحيان نحتفل، لكن بالنسبة لنا، فالاحتفال في هذا اليوم ليس إلزاميًا”، فهو وعائلته يفضلون المساعدة عشية عيد الميلاد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. معروفين ان الايرانيين يتركون الاسلام بعد خروجهم من نظام الملالي القمعي

    1. و من وين اكتشفت حضرتك أن هذه العائلة تركت الاسلام ؟ خبير شاورما حضرتك ؟؟!!!!!
      و من وين جبت هالخبر عن الإيرانيين (أو أي جنسية أخرى) بعد خروجهم من إيران (أو من بلدهم) ؟؟؟ عندك إحصائية رسمية مثلا؟؟؟…… في كتير ناس من جنسيات مختلفة بتغير دينها لما توصل أوروبا لأسباب عديدة منها حتى لا يتم إضطهادهم بسبب دينهم و منهم هم حبوا يغيروا دينهم فهم أحرار ، و أسباب كثيرة …. لذلك بلا فلسفة زايدة و بدون دس السم في العسل ، و بدون الاصطياد في الماء العكر لو سمحت ……
      وللا القصة بس صف حكي، و الحكي طبعا ببلاش ما عليه جمرك…… بس جمارك ربك سبحانه و تعالى رح تحاسبك بكرة يا معلم.

      و سامحونا

      1. ياأخي مشان الله تركو ديانات السماء وحاج تدحشوً كل موضوع بهل العالم بلدين شو رح تفرق معك ان كان الزلمة يهودي ولا هندوسي ولا مسلم فهمنا وجهة نظرك بس

        1. شايف بللا ….. كل خبر بدهم يدسوا فيه الدين بالنص … و الخبر ما له علاقة بالأديان بالمرة !!!!

  2. من الجميل مشاركة المجتمع الذي اعيش فيه بالمناسبة
    انا في سورية كنت احتفل وكل السوريين يحتفلون بليلة الميلاد
    اما الآن صار اغلب العرب يتفلسفون في هذه القصة
    علما بلادهم كلهم
    تحتفل كل سنة جديدة