تطوير قناع مزود بحساسات عديدة تمكنك من الإحساس بالعالم الافتراضي

طور العلماء منذ ثلاثة أعوام قناعًا يساعد مرتديه على معرفة الروائح في العالم الافتراضي لأول مرة، واقتربوا من طرحه في الأسواق. إذ أعلنت شركة فيلريال التقنية، ومقرها بروكلين، عن النموذج التجريبي لقناع فيلريال ملتيسنسوري.

وذكرت الشركة أن هذا الجهاز الأول من نوعه يقدم تجربة غامرة للعالم الافتراضي لا تتوقف على النظر والاستماع فحسب، على الرغم من أن تقنيات الواقع الافتراضي ما زالت تناضل كي تضمن مكانتها في الأسواق.

ويتضمن قناع فيلريال ملتيسنسوري مولد روائح يحمل نحو 9 عبوات قابلة الاستبدال، وتُملأ كل منها بعطر واحد من 255 عطر متاح، ويساعد نظام التأمين بالموجات فوق الصوتية مرتدي القناع على الشعور برذاذ الماء على وجهه، وتقدم السخانات والمبردات الدقيقة والمحركات الحسية أحاسيس الحرارة والرياح والاهتزازات.

ويتوافق هذا النظام مع خمس نظارات واقع افتراضي، وهي “سامسونغ جير في آر” و “أوكولوس ريفت” و “أوكولوس جو” و “إتش تي سي فيف” و “بلاي ستيشن في آر”، ما يساعد في تعزيز تجربة ألعاب واقع افتراضي عديدة.

ووفقاً لشبكة “مرصد المستقبل”، لا يتوقف الأمر على الألعاب فحسب، إذ يستطيع المستخدمون مشاهدة مقاطع الفيديو بتقنية 360 درجة أو تجارب واقع افتراضي من خلال مشغل فيلريال المدمج في القناع، ويمكن أيضًا استخدامها كجهاز مستقل للتأمل أو طب الروائح.

وليس هذا أول جهاز مصمم كي يضيف أحاسيس جديدة لتجربة الواقع الافتراضي. إذ طور العلماء سابقًا أجهزة تساعد مستخدمها على تجربة أحاسيس الشم واللمس وحتى التذوق في الواقع الافتراضي.

وعلى الرغم من أن عدد الألعاب والأفلام التي تتوافق مع قناع فيلريال ملتيسنسوري محدود، لكن ذلك قد يتغير قريبًا بعد طرح الجهاز في الأسواق.

لم تعلن الشركة عن سعر القناع أو موعد طرحه في الأسواق حتى الآن. وذكرت في بيانٍ صحافي «أنها ستعلن عن حملة تمويل جماعي على موقع كيكستارتر للمساعدة في تطوير منتجاتها.» ويعني ذلك أن مستقبل الجهاز ومستقبل الواقع الافتراضي بصورة عامة في أيدي العامة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها