ألمانيا : شبان مسلمون ينظفون الساحات العامة في المدن بعد احتفالات رأس السنة .. هذه هي أسبابهم ( فيديو )

خلال ساعات الصباح الأولى من السنة الجديدة، قام شبان مسلمون من الطائفة الأحمدية بتنظيف أجزاء من وسط مدينة لوبك، شمالي ألمانيا، بعد احتفالات ليلة رأس السنة.

وقالت صحيفة “لوبكر ناخريشتين” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مجموعة من حوالي 30 رجلًا وشابًا من المسلمين، تجمعوا في ساحة “هولستن تور بلاتس”، وكانت معهم أكياس القمامة الزرقاء، ومجارف ومكانس، وبدؤوا بالتنظيف.

وقال فريد أحمد، المسؤول عن الحوار بين الأديان من الطائفة الأحمدية: “هدفنا هو جعل المكان نظيفاً ليبدوا كما لو لم يتم الاحتفال هنا”، وأضاف: “نحن نريد أن نفعل شيئًا جيدًا للمدينة التي نعيش فيها”.

وذكرت الصحيفة أن مؤمن سيثي، البالغ من العمر 18 عامًا، والذي ولد في مدينة لوبيك، نشر لافتة بالتعاون مع بقية الشبان، كتب عليها: “من المهم لنا أن نساعد من دون مقابل.. هذا يشعرنا براحة داخلية”.

وذكرت الصحيفة أنه بعد ساعة من التنظيف، بدت الساحة نظيفة وقد تم تجميع العديد من الأكياس الزرقاء لكي تقوم شاحنات التخلص من النفايات بالتقاطها.

وقال خالد محمود الذي شارك في التنظيف إنه بالنسبة لأبناء الطائفة الأحمدية، يعتبر هذا الأمر تعبيراً عن الاندماج.

ولا يقتصر عمل شبان الطائفة المتطوعين على هذه المدينة فقط، بل يشمل 240 مدينة في ألمانيا، يشارك فيه نحو 6000 متطوع، بالإضافة إلى أنها تشارك بشكل مستمر في حملات التبرع بالدم لصالح المستشفيات الجامعية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.