الكشف عن عدد الشركات التي أسسها سوريون في هولندا

تضاعفت أعداد الشركات السورية المسجلة في غرفة التجارة الهولندية، لتصل إلى 2200 شركة، كما زاد عدد السوريين الحاصلين على الإقامة والذين يعملون بمشاريعهم الخاصة خلال العامين الأخيرين.

ونقل موقع “الاقتصادي” عن قناة “RTLZ” الاقتصادية الهولندية، قول خبيرة الاندماج إيفون روليارت أن السوريين يقبلون بشكل متزايد على إنشاء مشاريعهم الخاصة في هولندا، رغم الصعوبات التي يعانون منها كونهم لا يتحدثون اللغة الهولندية.

وقال أغيد الشرفاوي، أحد المستثمرين السوريين في هولندا، إن الصعوبة ليست فقط في اللغة إذ يجب على القادمين حديثاً معرفة ثقافة العمل والشركات في هولندا.

ويدير الشرفاوي شركة في مدينة خرونينغن الهولندية، ومهمتها مساعدة القادمين حديثاً بالعثور على عمل وإنشاء مشاريعهم الخاصة، آملاً أن تكون شركته خلال عامين أكبر شركة تدريب للوافدين الجدد في هولندا.

وأعلن “المكتب المركزي للإحصاء” الهولندي مطلع العام الجاري، عن قدوم حوالي 16 ألف شخص سوري إلى هولندا في 2017، أي أقل بعشرة آلاف شخص عن العام الذي سبقه، وفق المصدر ذاته.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. بائع خضرا.بائع سندويشات. حلاق.بائع مخدرات. وما أكثر هذه الشركات. ؟؟؟؟؟

    1. كلامك مزبوظ .. كل يوم منسمع محل فلافل محل شاورما ومحل بيع بطاطا والخ.. وبسموها شركات .. ممكن لانه مسجل بالرخصة الهولندية شركة ابو الليل لبيع الفلافل ولذلك اسمها صار شركة

  2. الافغاني ، والإفارقه ، يقبلونهم بسرعة فاءقه في هولندا وبلجيكا ، بينما السوري المسكين ، يضعونه في اخر القائمه ويتلاعبون عليه ، ويطلبون منه جواز سفر ، وببطىء شديد وسين وجيم ، ومن ثم يرفضون طلب اللجوء

  3. Well, you can install an Arabic keyboard in any operating system mate.. Assuming that you are using MS, just go to Control Panel and find out from there…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.