تسببت بمظاهرات و مطالبات بالترحيل .. والي ولاية تركية تحمل الأتراك مسؤولية حـ| د ثة مأسا وية بين سوريين و أتراك ( فيديو )

حملت مسؤولة تركية محلية الأتراك مسؤولية التوتر الذي شهدته محافظة أوشاك، غربي تركيا، بين السوريين والأتراك، على خلفية شجار بينهم راح ضحيته تركيان، وتسبب بخروج مئات الأتراك في مظاهرات، ومطالبتهم برحيل السوريين.

ونقلت وكالة “دوغان” التركية، الخميس، عن والي المحافظة “فوندا كوجابيك” قولها، بحسب ما ترجم عكس السير: “لقد راقبنا الأحداث عن قرب على مدار الأيام الثلاثة بالاشتراك مع مديرية الأمن والدرك، أوقف شابان تركيان مفرطان في شرب الكحول ليلة الحادثة بسيارتهما رجل سوري وزوجته، كانا في طريقهما للعودة إلى المنزل قرابة الساعة 11.30 بعد أن كانا في زيارة عائلية”.

وأضافت كوجابيك أن التركيين هاجما الرجل السوري وزوجته، وجاء سوريان آخران لحمايتهما والدفاع عنهما، وأقدم السوري على طعن التركيان بغرض الدفاع عن نفسه وزوجته، ليبدأ عقبها مواطنونا بتناقل الأخبار المختلفة، والخروج إلى الشارع بغية التظاهر.

وأشارت إلى أنه من الطبيعي أن يقدم الشخص على حماية زوجته والدفاع عنها إذا ما تعرض لها أحدهم بتحرش حتى وإن كان كلامياً، مؤكدة أن الأتراك مسؤولون عن الأحداث الأخيرة باعتبار أن القتيلين التركيين هما من أقدما على إيقاف الزوجين السوريين ومهاجمتهما، بحسب الوكالة.

مواضيع متعلقة .. مشاجرة بين سوريين و أتراك .. إصابات و توتر و مظاهرة و محاولة لمهاجمة المنازل ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. الله يبارك بيكي والله انتي انسانه عادله ومن حق اي انسان انو يدافع عن عرضو اذا كان صاحب غيره وشرف

  2. اول مسؤول تركي يقول كلمه حق
    هربنا من نظام مجرم وتركنا كل شيء من ممتلكاتنا خلفنا
    نحن نحب السلام
    كثير من اصحاب العمل الاتراك انكرو حقوق العمال السوريين ومع ذلك نقول الله بعوض أما ان تصل الى الاعراض والشرف فاعتقد اي انسان كان في هذا الموقف سيدافع عن عرضه

  3. عاش الرسول في المدينة المنورة لمدة تسع سنوات وثلاثة أشهر، لكن سورة الجمعة لم يتم نزولها إلا خلال شهر ربيع الثاني من السنة الثامنة هجرية، والتي تعطينا 8 أشهر في سنة الثامنة، 12 شهراً في السنة التاسعة و 3 أشهر في السنة العاشرة أي 23 شهراً. إذاٌ عدد الخطب يوم الجمعة سيساوي 92 خطابًا. استمع أبو هريرة رضي الله عنه كل هذه الخطب ولم يجد من الضروري التحدث إلينا عنها، لكنه أخبرنا بالكثير من الأحداث عن الحياة الحميمة لرسول الله صلى الله عليه وسلم

    1. الله لايردك انت عار على الإسلام منيح تخليت عن السنة يامنافق

    2. يعني حضرتك إما حمار او عم تستحمر . شو دخل القصة تبعك بالموضوع . اكيد مخربط بقص و لصق المقالة تبعك .

    3. على قولة جودة ابو خميس.. انت فهمت على حالك؟!
      شو دخل عدد الخطب بكم المعلومات؟! ومين الدب يلي قلك ابو هريرة روى بس عن الحياة الحميمية للرسول؟
      بدك تطعن بالاسلام هي حريتك تستطفل.. بس شفلك طريقة غير هالطريقة الغبية تبع القران من عند الله والسنة موضوعة من البشر… هي طريقة الحاد فايتة بالحيط وبطلت موضتها.. ازا بتحب بعطيك الموضة الجديدة. بركي بافهم منك شي بدل التخبيص يلي فوق!!

  4. هؤولاء هم ابناء دير الزور خصوصا و السوررين عموما غيارى على اعراضهم…وهذا ماحصل بالضبط كوني اعرف جميع التفاصيل و احقاقا للحق تصرفت الحكومة هناك في اوشاق بشكل اخلاقي ومتعاطف مع السوريين بشكل غير مسبوق

  5. الله يلعنك دنيا واخرة يا وسخه تطاول عالرسول عالنت يا كلب واكيد انت علوي وسخ

  6. يلي بطلع من دارو بقل مقدارو……خليكم عند الاخونجي الوضيع اردوغان حذائه تاج على راسكون

    1. يعني اسم الله حولك و حواليك قديش النا مقدار عنر حبيبك بشار. والله نار اردوغان و لا مخابرات و عصابة معلمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.