ألمانيا : تحذيرات في هذه المناطق بسبب عاصفة ثلجية ( فيديو )

أصدر مكتب الارصاد الجوية في ألمانيا تحذيراً، السبت، من سوء الأحوال الجوية في معظم أجزاء ولايتي بافاريا وبادن فيرتمبرغ، مع تساقط الثلوج بكثافة.

وفي إحدى البلدات في بافاريا شوهد السكان يزيلون الجليد من فوق السيارات وأمام منازلهم بينما استمر تساقط الثلوج. وفقاً لـوكالة “رويترز”.

وفيما كانت حركة المرور سلسة على الطرق السريعة قرب مدينة ميونيخ جرى إلغاء عدد من رحلات الطيران أو تأجيلها من مطار المدينة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفي وقت سابق أدى تساقط الثلوج شرقي الولايات المتحدة إلى وقوع عدة حوادث سير خطيرة، كما تم إلغاء نحو ألفي رحلة جوية، وانقطع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن عاصفةً ثلجية، السبت، تسببت في إلغاء 90 رحلة طيران بمطار مدينة ميونخ، عاصمة ولاية بافاريا، ما يمثل 10%  من إجمالي الرحلات.

وقالت متحدثة باسم المطار إن العاصفة القوية تسببت أيضاً في تأخير العديد من الرحلات الجوية.

يُذكر أن عدد الرحلات الجوية المعتادة من المطار ليوم السبت يبلغ نحو 850 رحلة، وصول ومغادرة، وحدث اضطراب في جدول الرحلات بسبب الثلوج والجليد.

وأضافت المتحدثة: “نحن بحاجة إلى نحو 25 دقيقة لإزالة الثلج من المدرج وخلال هذا الوقت يتم إغلاق المدرج”، مضيفةً أن إزالة الثلج من فوق بدن الطائرة يحتاج أيضاً وقتاً، وبالإضافة إلى ذلك فإن هيئة السلامة الجوية تقوم بتخفيض عدد الرحلات الجوية في حال تدهور الرؤية، مع الطقس السيء.

وفي المقابل، جلبت العاصفة السرور للمتزلجين إذ أنها غطت مناطق بالقرب من جبال الألب بطبقة جليد وصل سمكها إلى 50 سنتيمتراً.

ورغم أن هذا الطقس يوفر ظروفاً مواتيةً للتزلج، حذر مسؤولو الأرصاد من خطر حدوث انهيارات جليدية. (SPUTNIK – DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.