تركيا : ” تحقيق إنجاز غير مسبوق بتاريخ البلاد “

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا حققت في عهده إنجازا، لم يسبق للجمهورية أن حققته في تاريخها.

وقال أردوغان: “حققنا أعلى رقم في حجم الصادرات بتاريخ الجمهورية التركية بتصدير ما قيمته 168.1 مليار دولار” بحسب ما نشرته وكالة الأناضول التركية.

وتابع: “حققنا نموا بمعدل 4.5 في المئة خلال الأرباع الثلاثة الأولى من 2018، رغم الهجوم الذي تعرضنا له في أسعار الصرف والفائدة والتضخم”.

وكان أردوغان قد كشف أن حكومة بلاده ستطبق البرنامج الاقتصادي الجديد خلال الفترة 2019-2021، والذي لن يتضمن أي مشاريع جديدة خلال عام 2019، إلا في حالات الضرورة.

وأكد الرئيس التركي، أن البرنامج الاقتصادي، يستهدف حماية استقرار الاقتصاد الكلي، وزيادة الإنتاج، ورفع مستوى رفاهية المجتمع.

وقال: “في إطار تدابير ترشيد الإنفاق، لن تُدرج مشاريع جديدة في البرنامج الاستثماري لعام 2019 إلا في حالات الضرورة، لن تكون هناك اقتراحات لمشاريع لا تلبي الاحتياجات العاجلة للمواطن، ولا تؤدي إلى زيادة مباشرة للقيمة المضافة في الاقتصاد”.

وشدد أردوغان على أن الهدف الأساسي خلال هذه المرحلة هو تحقيق التوازن الاقتصادي والنمو المستدام.

وأضاف أن الأولويات الأساسية حاليا، تتمثل في ترشيد الإنفاق العام في البلاد، وحماية استقرار الأسعار عبر خفض التضخم، وخفض عجز الحساب الجاري، وتعزيز التوازنات والانضباط المالي، وبالتالي تحقيق استقرار الاقتصاد الكلي والاستقرار المالي.

ولفت الرئيس التركي، إلى مواصلة التركيز على استثمارات البنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية التي تشكل أهمية كبيرة بالنسبة إلى إمكانات التنمية في البلاد. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.