” طالبة سورية تخترع جهازاً للطاقة المتجددة ” ( فيديو )

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية في خبر بعنوان “لاجئة في كندا.. طالبة سورية أرمينية تخترع جهازا للطاقة المتجددة”، إن الطالبة السورية الأرمينية شوشي باركايان تمكنت من اختراع جهاز الطاقة المتجددة (فينتوس)، وذلك بعد مشاركتها في صيف العام الماضي بافتتاح مختبر لتعزيز هندسة الطيران والفضاء في كندا”.

ومنحت شوشي التي عاشت سابقا في مدينة، حق اللجوء إلى كندا في أوائل عام ٢٠١٦ حيث التحقت بهندسة الطيران بجامعة كونكورديا، وفيها تعرفت على “ستراتوس أفييشن” (Stratos Aviation ) وهي جمعية غير ربحية تدعم الشباب في مجال الطيران من خلال تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والطيران.

واخترعت شوشي جهاز الطاقة المتجددة والمسمى (فينتوس) والذي صمم للطائرات الصغيرة من عائلة (سيسنا) والذي يوفر تياراً داخلياً بقوة ٥ ڤولت لشحن الهواتف الخلوية والأجهزة اللوحية ووحدات النظام العالمي لتحديد المواقع وغيرها من أدوات الملاحة بالإضافة لتبريد المقصورة بمقدار ٥ — ٣ درجات مئوية باستخدام الطاقة المتجددة فقط والهواء، بحسب ما نقلت الوكالة عن موقع “كانيديان أرابس”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. المسيحيين السوريين لم يعتموا مثلنا بصراع الانجاب و تحويل النساء لدجاج فتفوقوا – المسيحييون لا يقهرون اولادهم مثل الاسلام و لا يجبرون نسائهم على ارتداء الحجاب – تفكيرهم معاكس لتفكير المسلمين – علينا ان نتغير ما دام افضل منك عقليا فهو احسن منك – نريد العلمانية و المساواة لتطوير عقول المسلمين

    1. اعرف الكثير من المحجبات اللواتي حقفن نجاحات متميزه في بلاد المغترب.
      اعرف مسلمين حققوا إنجازات في الطب في ألمانيا.
      لا علاقة لتفوق هذه الفتاه الارمينية لا بدينها و لا بجنسيتها و لا بأصلها.
      النظام الارهابي الإجرامي الذي قتل الشعب السوري و شرده هو من يرفع شعارك العلمانية ليل نهار و يصدح به.

    2. يطعمك الحج و الناس راجعة . انت قاعد عم تجتر افكار بالية و قديمة و مستهلكة . ليس هناك علاقة بين العلمانية و التطور و الا كانت الدول العربية العلمانية من مئة عام قمة بالتطور فهم ليس لهم علاقة بالدين و لا بالاسلام و حكمهم علماني من مئة عام .

    3. بالفعل اغبى تعليق
      اقولها لكم
      مافعلته هذه الارمنيه موجود على رفوف الماتب الجامعيه منذ ٣٣ عاما
      والخلف الاكثر من ذلك ان حمارا اراد ان يغرد فشهنق .. فهبط من قيمة الازمن
      متى كان الحجاب اعاقه يامعاق العقل
      لماذا لوحات السيده مريم والموناليزا بحجاب يابني حمار

  2. برافو يا حلوه ، ارمنيه ذكيه ، ومبين عليها بنت محترمه ، انشاء الله ترجعي على بلدك سوريا ، و تقومي بتطوير التكنولوجيا والهندسة والطيران

  3. مشان خلو وحدة سورية متل هي تطلع عطول بالأخبار لأن انتخر راسنا وطي*** بالعالمة سيرين حمشو ابنة الشيخة سليلة وربيبة فروع الأمن في حماة.. هؤلاء صعدوا على أكتاف الناس برعاية الأمن وكم زرعوا الخوف في نفوس الناس البسطاء برعاية الأمن.

    1. حاسس بوجعك الله وكيلك.. كيف هيك وحدة محجبة وشيخة على قولتك بتطلع عالمة بارقى جامعة بالعالم؟! بتوجع باعرف!!
      اما قصة دعم فروع الامن الها لتصير مخترعة وعالمة فهي نكتة سخيفة انت اساسا مو مقتتع فيها!! فرع مخابرات بخرج علماء!! وبسوريا!! وصعدوا على اكتاف الناس!؟ مافهمت شلون يعني!! يعني كانت تنجح بالجامعة بسوريا بالتشبيح؟! ولا اخدت منحة على حساب الشعب بالواسطة بدون حق!؟ طيب وبحامعة فيرساي او مكتب توماس اديسون الشغالة فيه حاليا دخلك مين داعمها؟! فرع ٩٩٩؟! يا رجل لك بس فكر قبل ما تكتب.. اقرالك شوي ما بتنمغص!!

      1. أنت مابتعرف أمها.. هي المشكلة بس تكون محجبة خلص ازا بتكون من صبايا العطاء بتصير عالمة.. بحب ذكرك انو (العالمة المسلمة) خالها وأمها خريجة السودان من أكثر من مسح صباط النظام بل أسسوا لفترة الماقبل تشبيح… غبي

      2. فروع الأمن في دمشق أيضا مشان ماتزعل.. واضح انك برا سورية من زمان

      3. بهيم. أول إفهم عربي جيدا قبل أن تدلي ببراهين عالفاضي.. الأم هي من استقوى بفروع الأمن لتحصل على شهرة مؤقته.. وطبعا الخال هو (العالم الدكتور الفقيه المحلل السياسي والمفتي والمقرء والقارئ عضو مجلس الشعب سابقا وعضو المعارضة والمجالس محمد حبش) الذي أفتى بجواز القروض الربوية بل من لا يتعامل بالقرض الربوي هو “الصد عن سبيل الله”.. أما بالنسبة للأم رفيدة فحدث ولاحرج من فتاوى نسائية وكل من حاول أن يناقشها تم تهديده المعتاد “بمحيك”.. خليك مع العالمة بنت رفيدة والله يحفظها ويديم علينا حجابها مثل حجاب أمها.. وأهل مكة أدرى بشعابها.

        1. لكل جوقة ( الاذكياء) يلي ردت عليي.. ازا البنت كان خالها شبيح او امها فمو معناها اشترولا الذكاء بالتشبيح.. لانو اخر امكنة بينشهر فيها الواحد علميا عن طريق التشبيح لبشار هو امريكا ومعاهدها العلمية!!
          ماشاء الله على ذكاءكن يلي عم يطفطف من راسكن!! هيك وحدة يا ( اذكياء) هلا مطلوبة وبشدة تظهر على الساحة الاعلامية حاليا بعالم يؤمن ان الاسلام بالنص يمنع تعليم المراة ويحتقرها وانها اداة انجاب او جارية او او الخ.. من هالخزعبلات يلي الغرب ما بيعرف انها تقاليد اجتماعية بالية ولا تمت للاسلام بصلة.. النظام داعمها يا ( اذكياء) لياظهر انو هو ذو طابع اسلامي… عدد المحجبات عالتلفزيون السوري صاراكتر من السافرات اذا لاحظتو!! شو بدي بفتاوي امها انا او خالها.. انا يلي حكيت عليه انها بنت محجبة صارت عالمة بامريكا بجهدها.. ولا عالم الرياضيات الصغير يلي شرشحنا بالبرازيل احسن منها برايكن!!؟؟ شبيحة الله لا يردها لا هي ولا اهلها.. بس لما بتطلع على شاشة عالمية وبتقدم نفسها كعالمة محجبة وبدون ما تهدي انجازها للقيادة الحكيمة فلازم نصفقلها مو نقول خلصونا منها!! العقل زينة بالفعل!!

  4. لكل جوقة ( الاذكياء) يلي ردت عليي.. ازا البنت كان خالها شبيح او امها فمو معناها اشترولا الذكاء بالتشبيح.. لانو اخر امكنة بينشهر فيها الواحد علميا عن طريق التشبيح لبشار هو امريكا ومعاهدها العلمية!!
    ماشاء الله على ذكاءكن يلي عم يطفطف من راسكن!! هيك وحدة يا ( اذكياء) هلا مطلوبة وبشدة تظهر على الساحة الاعلامية حاليا بعالم يؤمن ان الاسلام بالنص يمنع تعليم المراة ويحتقرها وانها اداة انجاب او جارية او او الخ.. من هالخزعبلات يلي الغرب ما بيعرف انها تقاليد اجتماعية بالية ولا تمت للاسلام بصلة.. النظام داعمها يا ( اذكياء) لياظهر انو هو ذو طابع اسلامي… عدد المحجبات عالتلفزيون السوري صاراكتر من السافرات اذا لاحظتو!! شو بدي بفتاوي امها انا او خالها.. انا يلي حكيت عليه انها بنت محجبة صارت عالمة بامريكا بجهدها.. ولا عالم الرياضيات الصغير يلي شرشحنا بالبرازيل احسن منها برايكن!!؟؟ شبيحة الله لا يردها لا هي ولا اهلها.. بس لما بتطلع على شاشة عالمية وبتقدم نفسها كعالمة محجبة وبدون ما تهدي انجازها للقيادة الحكيمة فلازم نصفقلها مو نقول خلصونا منها!! العقل زينة بالفعل!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.