” السلطة مقابل الجيش ” .. تفاصيل خريطة طريق عرضتها قسد على نظام بشار الأسد

نقلت قناة الجزيرة عن مصادر لم تسمها أن “قادة عسكريين وسياسيين في قوات سوريا الديمقراطية طرحوا على مسؤولين روس خريطة طريق لمصير مناطق سيطرتهم شرق الفرات، بحيث يتقاسمون السلطة مع النظام السوري مقابل الانخراط في جيشه”.

وأضافت القناة في خبر نشرته عبر موقعها الإلكتروني بعنوان “أكراد سوريا يعرضون على النظام إدارة مشتركة لمناطق سيطرتهم”، إنه “خلال زيارتهم موسكو مؤخراً، قدم قادة قوات سوريا الديمقراطية التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية خريطة طريق تتضمن تسليم مناطقهم بشمالي سوريا للنظام السوري ضمن نظام إدارة مشتركة بين النظام و”الإدارة الذاتية” التابعة للوحدات الكردية، واعتماد نظام اللامركزية في العلاقة مع دمشق”.

كما تنص الخطة على أن تصبح اللغة الكردية لغة ثانية في البلاد، وأن ينضم أفراد قوات سوريا الديمقراطية إلى جيش النظام، في مقابل تعهد موسكو بمنع أي عمل عسكري تركي في المنطقة.

وذكرت المصادر، بحسب القناة، أن “الطرح الذي قدم خلال هذا اللقاء جاء تتمة للمباحثات التي يجريها قادة قوات سوريا الديمقراطية مع مسؤولين في النظام السوري منذ إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب نيته سحب القوات الأميركية من سوريا لملء هذا الفراغ، دون أن تفضي المشاورات إلى اتفاق نهائي حتى الآن”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. والله فضحتونا ولك والله عيب رجعتوا تبوسون اقدام الجزار لكي يرجعكم الى حضنه من جديد وعندكم من العتاد والرجال مالايملكه اي فصيل اخر من المعارضه فلماذا لا تقاتلون كالرجال وقد صرعتم راسنا من قبل برجال الشمس اين هي الرجوله واين هم هؤلاء الرجال وعلى كل حال النظام راح يضمكم اكيد للجيش وبنفس الوقت ماراح يعطيكم اي شي سوا البقاء احياء وهذا الحل يرضي تركيا وليست هناك اي مشكله المهم انكم فنيتم وانتهيتم بسرعه البرق

  2. لقطع الطريق على سرقة ما تبقى من الجرارات والدجاج وسكك الحديد في سوريا بالإضافة إلى خطوط التوتر العالي والمنخفض ومعها المتوسط نحن نراها خطوة جيدة ومباركة. الى هولاء الهمج الذين سيظلون عبيدا باذن الواحد الاحد هل تعلمون أن تكلفة كيلو متر واحد من السكك الحديدية هو مليون دولار ؟ . هل انتم بوارد بناء هكذا شيء ؟ . الى تبع كاركالا وبرسيم العظيم الذي مخيخه اكبر من مخه هل انت من ستبني وطن ومحطات وطرقات يا غبي؟.

  3. لا تعلموا يا البويا موافقة النظام الأسد لن يتنازل لكم على أي شيء يمكن أردوغان يتنازل لكم ولا يتنازل الأسد من الذي رفض الإقالة عاطف نجيب في درعا ومحاكمته أشعل الثورة ودمر وأحرقوا سوريا من أجل عيون نجيب أفندي هل سوف يقدم لكم هذا التنازل كبير بالنسبة له التنازل عند بشار الأسد تعني نهايته ضرب هيبته ونظامه الأمني القمعي

  4. إلى التركمان والترك ومن والاهم من المرتزقة نقول: هل تظنون أن الكل مثلكم ؟ . روسيا التي بها مئات القوميات وتصرف الأموال من الميزانية لتنمية ثقافاتهم ولغاتهم وحتى لهم دساتير وحدود وجمهوريات . امريكا التي هي من أكبر المتبرعين للفقراء في العالم . ام جايكا اليابانية وكويكا الكورية التي لا يخلو بلد في العالم من مساعدتهم ونقلهم التكنولوجيا واساليب حماية البيئة والإنسان. ام المانيا التي رممت اثار حلب قبلا وكذلك في العديد من الدول . السعودية التي تتبرع عند كل كارثة بيئية. فقط انتم العنصريون المتوحشون الذين تعيشون خارج التاريخ وتحاولون محي الغير وتعتبرون انكم شيء معتبر . الذين سيقولون أنهم استقبلوا وفعلوا نقول انظر كم سوريا سيبقى عندهم اذا فتحت الحدود وعاد الأمن . الناس هناك لم تجد الطريق للخلاص ولذلك هم مجبورون على قبول ذلهم تحت هولاء العنصريين القومجيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.