ألمانيا : نصائح لشراء تذاكر قطار رخيصة الثمن

ذكرت صحيفة “دي فيلت” بعض النصائح لشراء تذاكر قطار رخيصة الثمن.

وأضافت الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، أن الحجز في أقرب وقت ممكن يساعد المرء في شراء تذاكر قطار أرخص، وأن الحجز قبل 180 يوم من السفر يساعد في ذلك.

وأضافت الصحيفة أن على المرء أن يبتعد عن السفر خاصة أيام الاثنين والجمعة والأحد، وحتى قبل وبعد العطلة وفي بداية العطلة وفي نهاية موسم العطلات، لأن معظم الناس يسافرون في هذه الأيام، ومن المستحسن اختيار أيام أخرى أقل ازدحامًا.

ونصحت الصحيفة النظر دائماً في عروض أسعار التذاكر، حيث يتم عرضها بين الفينة والأخرى، وعلى المرء المتابعة في البحث حتى يجد سعراً رخيصاً.

وقالت الصحيفة إن هناك أيضًا عروض أسعار كبيرة أخرى توجد على موقع شركة القطارات، ويمكن شراء التذاكر ابتداء من 19.90 يورو (الدرجة الثانية) و 29.90 يورو (الدرجة الأولى)، وهي عروض من نوع “سوبر شبار برايز Super-Sparpreis”، وترتبط هذه التذاكر في القطارات السريعة من نوعي “IC” و “ICE”، ولا يمكن إلغاؤها.

كما يتواجد في شركة القطارات بطاقة خصم من نوع 25 أو 50% من سعر التذكرة، وعند استخدام هذه البطاقات يمكن للمرء أن يحصل على التذاكر بأسعار تبدأ من 14.90 يورو أو 22.50 يورو.

وأشارت الصحيفة إلى السفر المجاني للأطفال حيث يستطيع كل طفل إلى غاية سن 14 عامًا أن يسافر بصحبة والديه أو أجداده دائمًا مجانًا، ومع ذلك، إذا كانوا فوق سن السادسة، يجب أن تُكتب أسمائهم على التذكرة المتعلقة بالبالغين.

ونصحت الصحيفة الابتعاد عن اختيار القطار السريع من نوع “ICE” في حال كان لدى المرء بعضاً من الوقت في السفر، وليس على عجلة من أمره، لأن القطار السريع من نوع “ICE” مكلف أكثر، وبالتالي فرص الحصول على بطاقة رخيصة تكون ضئيلة.

وأضافت الصحيفة اختيار القطارات المحلية لأنها أرخص ولكن العيب الوحيد فيها أنها ليست سريعة بمثل القطارات السريعة من نوع “ICE”.

وختمت الصحيفة بنصائح أخرى مثل السفر الجماعي (على سبيل المثال 5 أشخاص)، الذي لا يكلف الكثير بالمقارنة عند السفر وحيداً، وكذلك عدم حجز مقاعد لأن حجز مقعد في القطار يكلف 4,50 يورو إضافية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.