صهروها و باعوها ! .. ألمانيا : بدء محاكمة أفراد عصـ| بة عربية سرقوا واحدة من أشهر و أضخم العملات التذكارية في العالم

أعلنت النيابة العامة في برلين عن بدء محاكمة المتهمين بسرقة عملة ذهبية تذكارية وزنها 100 كيلوغرام، الخميس.

والمتهممون هم: أحمد.ر، وسام.ر، ويسي.ر، ودينيس.و. وقد وجهت النيابة لهم تهمة القيام بعملية سرقة خطيرة، حيث قاموا في 27 آذار 2017 باقتحام متحف بوده مقابل منزل المستشارة الألمانية أنغييلا ميركل في وسط العاصمة برلين.

والقطعة التي تمت سرقتها ويبلغ وزنها 100 كيلوغرام من الذهب الخالص، تم تقدير قيمتها آنذاك بـ 3.75 مليون يورو، وتحمل على أحد وجهيها صورة لملكة بريطانيا اليزابيث الثانية.

ويعتقد المحققون أن العملة المسروقة التي تحمل اسم “Big Maple Leaf” (ورقة القيقب الكبيرة) قد حُطمت وصُهرت وتم بيع الذهب.

وذكر تقرير لصحيفة “دي تسايت” الألمانية أن اللصوص قد تمكنوا من دخول المتحف عبر إحدى نوافذه بمساعدة سلم، ثم قاموا بفتح الخزنة مكان العملة بالقوة، وإن أجهزة الانذار لم تعمل وقد تمكن الجناة من الهرب قبل وصول الشرطة.

وينتمي المتهمون إلى عائلة عربية في برلين لها صلة بمختلف أشكال الجريمة المنظمة مثل تجارة المخدرات وتجارة السلاح والابتزاز وهي معروفة لدى الشرطة.

وفي الصيف الماضي، صادر المحققون حوالي 77 عقاراً كانت العائلة قد اكتسبتها بأموال تم الحصول عليها بطرق غير مشروعة. (AFP – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. لوكانت العصابة كردية كنت شفت عشرات التعليقات من الشوفينيين العرب ولكن لانها عربية وهي من قيمهم الأصيلة(وهم معروفين بالسرقة) كما يحصل في سوريا

    1. ما تخاف اخي. العرب و الكرد و الالمان عندهم مجرمين. هي حال الدينا. الاجرام لا دين له. و طبعا لن ننسى الخلافة الكردية و الامة الكردية العظيمة و تاريخها الساطع في علم الجبر و الرياضيات و الحضارة التي سمع بها كل امم الارض النبي نفسه كان كوردي حتى السيد المسيح و ماركس و ماو و نيوتن كانو كورد والله اعلم

      1. معك حق، بس جميع العلماء والفلاسفة في العصر الإسلامي الذهبي لم يكونوا عربا بل من اهل فارس.. من الصعب على العرب هضم هذه الحقيقة ولكن هذا حال الدنيا . الفضل الوحيد للعرب على الحضارة الإنسانية هو ترجمة النصوص الإغريقية إلى العربية وبذلك تم إنقاذها من التلف….

        1. ليست العبرة بكونهم فرس أو هنود فالعبرة باللغة التي تعلموا بها وكتبوا بها فالأرجح انتسابهم اليها وليس بأصلهم القومي تماما مثل كثير من علماء امريكا أو ممن درسوا بالإنجليزية وكتبوا بها… علما ان علماء العصور الإسلامية كانوا من قوميات مختلفة والعلماء من اصل فارسي قلائل وامثالك مخدوعين بجهلهم بالجغرافية ومواقع المدن زد على ذلك دأب الفري المستمر على محاولة نسب كل جيد اليهم وتفريغ تاريخ العرب لعداوة تاريخية وكراهية يكنها الفرس للعرب ليست خافية على احد حتى يومنا هذا…

        2. البيروني : ابو الريحان محمد بن احمد البيروني ولد في ضاحية كاث عاصمة خوارزم في
          جمهورية أوزبكستان الحالية والتي ليس بها فرس ابدا اي انه ليس فارسيا ولا علاقة له بالعرق الفارسي ; من قريب ولامن بعيد .
          البخاري : من منطقة بخارى في اوزبكستان ايضا .
          الدينوري : ابو حنيفة الدينوري . ينسب الى منطقة الدينور وهي بين همذان وكرمنشاه في ايران الحالية . كردي الاصل والابوين .
          الخوارزمي : اوزبكي القومية ولد في خوارزم في اوزبكستان ايضا .
          ابن النفيس : عالم الدين ابو الحسن علي ابي حازم القرشي الدمشقي . يقول البعض انه قرشي الاصل من مكة ويقول البعض انه ينتسب الى بلدة قرش بفتح القاف قرب دمشق والثانية اصح . عربي القومية .
          الامام الترمذي : من اوزبكستان الحالية ايضا والتي ليس بها فرس ابدا .
          ابن الهيثم : عالم عربي في الرياضيات والبصريات والهندسة .
          الادريسي : شريف حسني عربي من الاشراف الادارسة اي انه عربي القومية .
          ابن سينا : ولد قرب بخارى في اوزبكستان الحالية اوزبكي القومية ايضا .
          ابن خلدون : عربي اصله من حضرموت في اليمن .
          ابن الطفيل : اندلسي عربي من بنو قيس .
          ابن البيطار : عربي اندلسي من ملقة اسمه ابو محمد ضياء الدين عبد الله بن احمد بن البيطار .
          ابن رشد : عربي اندلسي .
          الفارابي : ولد قرب فاراب في كازاخستان من ابوين تركمانستانيين. وهنا ايضا يستغلون ان ولادته تعتبر في خراسان ولم يذكروا انها خراسان التركمانستانية . العملة الوطنية في تركمانستان تحمل صورته فخرا به .
          الرازي : غير مؤكد هل هو اذري ام فارسي لكن اغلب الظن انه فارسي . ولد في الري في ايران الحالية . كل كتبه ومؤلفاته كتبت بالعربية .
          الخليل بن احمد الفراهيدي : مؤسس علم العروض وواضع اول معجم للغة العربية ومعلم سيبويه
          ولد اباضيا ثم تحول الى مذهب اهل السنة والجماعة . عربي النسب من قبيلة ا;زد ولد في عمان .
          سيبويه : ولد في مدينة البيضاء قرب شيراز . فارسي الاصل صاحب كتاب (الكتاب) وهو كتاب النحو في اللغة العربية وقد ظهرت الحاجة الى وضع قواعد النحو العربي لاستخدام الكثير من المولدين غير العرب للغة العربية في ذلك الوقت . يجيد الفارسية بشكل جيد رغم انتقاله في سن مبكرة للعيش في البصرة .
          ابو الاسود الدؤلي : اول من وضع قواعد النحو وضع النقاط على حروف اللغة العربية . عربي النسب يعود الى كنانة صحب الامام علي وشهد موقعة صفين معه.
          ابن باجة : طبيب وفيلسوف وعالم رياضيات اندلسي يعود اصله الى قبيلة كندة العربية .
          ابن القف : طبيب وعالم وفيلسوف . عربي ولد في الكرك وعاش في دمشق .
          ابن البيطار : صيدلي بارع وعالم نبات . عربي من الاندلس من مدينة مالقة .
          الزمخشري : تركماني من قرية زمخشر التابعة لخوارزم في اوزبكستان . من ائمة المعتزلة . رغم ان له بعض المؤلفات بالفارسية الا انه كان من المؤمنين بتفوق اللغة العربية ومن محبيها لذلك كان من المعارضين للشعوبية .
          ابو القاسم الزهراوي : عالم وطبيب عربي من مدينة الزهراء في ا;ندلس . كتب كنوزا في التوليد والامراض النسائية .
          جابر بن حيان :عالم كيمياء كبير تقول الابواق ) ابواق ايران( انه فارسي استنادا الى مولده في طوس الفارسية والى كونه من مؤيدي الدعوة العباسية والتي قربته من البرامكة بينما يقول اخرون انه عربي من قبيلة الازد اليمنية بناءا على اسمه وهو جابر بن حيان الازدي . سكنت عائلته في الكوفة . كان ابوه من مؤيدي الدعوة العباسية والدعاة لها فانتقل الى طوس للدعوة فولد جابر بها . القي القبض على ابوه وقتل فعاد جابر الى الكوفة واقام بها .

    2. طيب وشو رأيك لو عرفت ان هذه العائلة كردية!!!
      البعض يعتبرهم لبنانيين عرب ولكن الحقيقة انهم أكراد من ماردين كانوا يعملون عمالة موسمية في البقاع وجبل لبنان ثم استقروا في البقاع ومنه هاجروا الى ألمانيا.
      كل المعلومات تقول ان تلك العائلات جاءت بالأصل من جنوب تركيا وشمال سوريا!! طيب من هم سكان تلك المناطق؟؟ لو قلنا اتراك فينفي ذلك ان الأتراك غير متواجدين بأعداد كبيرة في الحسكة والقامشلي والرقة… طيب سريان وآشوريين؟؟ هؤلاء لم تصل بهم الأمور ليشكلوا عصابات بهذا الشكل وأغلبهم أصلا هاجر للسويد وقلائل الى ألمانيا.. طيب ممكن نقول العرب؟! فينك تقول ان فيه اكتر من ١٠٠ رقاوي هاجروا الى اوروبا قبل ٢٠١١…!!!!!!!؟ مين بقي غير الكراد!!؟؟
      طبعا حاولت أضع أمامك ما يمكن ان يشكل معلومة وحقائق لمن لا يعرف المنطقة وتاريخها.. أما أهل المنطقة وكل من هاجر منهم الى اوروبا فيعلمون علم اليقين ان تلك العائلات هي عائلات كرديةماردنلية جزراوية ومعروفين بالاسماء… ورغم ذلك فالكراد كغيرهم من الناس فيهم الصالح وفيهم الطالح وما دعاني لكتابة هذا التعليق الا تعليقك الذي يشي بعنصرية مقيتة يجب الابتعاد عنها لانها ليست من الأخلاق والدين.

    3. هناك مجموعة عرقية معينة يرتبط اسمها بهذه النشاطات الإجرامية، ألا وهي مجموعة “المحلمية”، والتي تعود أصولها إلى قبائل قديمة سكنت منطقة جنوب تركيا وشمال سوريا، كما جاء في حديث اجرته DW مع الدكتور رالف غضبان صاحب دراسة معمقة حول اللاجئين اللبنانيين وتاريخهم في ألمانيا.
      وبحسب الدكتور غضبان، فإن هذه المجموعة العرقية “تعاني من أزمة هوية عميقة، فهم غير مقبولين من العرب كعرب ولا يقبلهم الأكراد كأكراد. ولذلك، فهم تارة يوصفون بالأكراد، وتارة أخرى بالعرب أو اللبنانيين”.

  2. انا عربي اصيل والاكراد والشيعة هم اخواننا ولامشكلة لدينا معهم والاسلام جاء للناس كافة ويوحد البشر ولايوجد دين كردى او دين شيعى او دين سنى. الدين كله لله وكله دين واحد وهو الاسلام وهو الذى يجمعنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.