دمشق .. هابيل و مغارة الىـ م !

دمشق : إعادة فتح مقام " النبي هابيل " أمام " الحجاج و السياح " .. و حديث عن آلاف الزوار !

قالت قناة “روسيا اليوم” الروسية، إنه أعيد في دمشق مؤخراً فتح مقام النبي هابيل، أو ما يسمى بـ”مغارة الدم” على جبل قاسيون المطل على دمشق، حيث قتل قابيل شقيقه هابيل ودفنه، وذلك بعد إغلاق استمر طيلة سنوات الحرب.

وشيّد مقام النبي هابيل أواخر القرن السادس عشر على بعد 50 كيلومترا عن حاضرة الأمويين، ويضم ضريحا بطول سبعة أمتار، في مسجد على تلة مرتفعة في قاسيون تشرف على قرى وبلدات وادي بردى.

ويزور المقام حوالي 300 حاج وسائح يوميا، فيما يصل عدد الزوار إلى 1.5 ألف شخص يوميا، أيام الجمعة والأعياد، على حد زعم القناة.

وأكد محمد مخلف محمد إمام المقام، أن الموقع يحتاج للترميم وخاصة الدرج المودي إلى المبنى والمكون من 600 درجة، فضلا عن ضرورة إعادة تزويده بالتيار الكهربائي، مشيرا إلى أن عدد الزوار قد ازداد كثيرا بعد انتهاء الحرب، وهو ما يبعث الفرح والسرور في نفوس المؤمنين والقائمين على الموقع، وفق المصدر ذاته.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. هلق متأكدين انه ضريح هابيل اخووه لقابيل ابن أدام اللزم اي ابن اول كائن بشري على الأرض مدفون بقاسيون ؟ طيب الهوموزابينز والنياندرتالر شو قصتهون. معقولة يكونو بدع وأساطير؟
    شي بيحط العقل بالكف..

    1. لكي يتضح عليك الامر ابحثي عن الفرق بين كلمة الانسان وكلمة البشر في القران … انصحك بفراءة كتاب / ابونا ادم / للكاتب الدكتور عبد الصبور شاهين وهو موجود على النت

    2. لو بتبحث بتطور البشر و تقرا بشكل معمق و تعرف على شو استند مجموعة من علماء الغرب (و اللي عليهم و على منهجيتهم نقد كبير حتى ببلدانهم) كان عرفت انو النياندرتال و غيرهم تم تكوينهم و تاليف قصص عن نمط حياتهم و تغذيتهم و هجراتهم من سن او قطعة فك سفلي عثر عليها بغابة !!!
      لا يغرك ثراء قوم و مخترعاتهم عن رؤية كيف يتحكم هوى انفسهم و احقادهم على ما يؤمنون به و ما ينشرونه من افكار.
      المشكلة بشبابنا انو يسمعلو كلمة يحسب حالو ختم العلم و يبلش يكفر ليورجي الاخرين انو ذكي و فهمان

    3. حقدك على الغرب وحسدك لهم واضح جدا. تعيش في حضنهم وتنتف في ذقونهم.. ولاء مسلمون ألمانيا للخارج وحقدهم على من مد ويمد لهم يد العون لا شبيه له في تاريخ البشرية..
      ثانيا تحريفك للعلم على هواك لإثبات ان قرآنك هو مصدر العلم الأول، مثير للسخرية.. ولا ينطلي الا على ذو العاهات الذهنية وضعاف النفوس.. تفتخر بأنك من نص ألمانيا لإعطاء نفسك مصداقية وتطعن في نفس الوقت بمصداقية العلم في أوروبا. تناقض بحاجة إلى جلسات نفسية عند معالج نفسي ..

  2. ممكن اسأل سؤال للافاده والاستفسار فقط
    هل هابيل نبي؟
    اضافه لهل شي شو الفائده المرجوه من الافتتاح اصلا الاصل هوه عمل الانسان وليس التمسح والتبرك والتزلف لما لا ينفع او يضر

  3. سؤالي كيف بنت الدوله السوريه مسجدا على ضريح هابيل فهل كان ينتمي للدين الاسلامي فاذا كان الاسلام دين ادم و اولاده فهذا يعني انه دين البشريه جمعاء فلماذا محمد الذي طلب من الله الخاص يه ان يقاتل البشريه جمعاء الى ان تؤمن به بانه رسول الله.و السؤال الثاني هل الله يصلي ولمن و كيف صلى هو و الملائكه على محمد و ما هي هذه الصلاة يعني بالعربي الفصيح ماذا قال بصلاته على محمد .ارجو التوضيح لانني اود معرفة هذه الامور

    1. من كل عقلك مصدق انه محمد صلى نبي؟ .. كان انسان طموح وبحب السلطة وعمل كوبي بيست لنصوص موجودة في جميع الكتب في تلك الحقبة وعمل منها كتاب سماوي . كون جيش ونزل غزو وسببي، غزو وسبي.. الله ما بيصلي على حدا . هو ع اساس خلق البشرية كلهامشان تركعله واتصليله. بقى هو يجي يصلي ع محمد؟ .. يعني صعب هضم الموضوع …
      . من وجهة نظري المسلم السني يعبد محمد وبطريقه يذكر اسم الله وما العكس .

  4. يعني وققت ع ه الضريح؟. الكعبة إلها قصة خرافية ، حجر اسود وابراهيم وما بعرف شو والبشرية بتروح اتحج هنيك. سواء مكة او هابيل هي في الاساس خطط لترويج السياحة الدينية وورفع الاقتصاد مو اكتر من هيك…

  5. العلم بيقول انه الإنسان الأول نشأ في أفريقيا وبعدها صار في هجرات على مدى التاريخ قدم من خلالها إلى القارات الأخرى. يعني ادام ، هابيل وقابيل زنوج من الصومال او من بوركينا فاسو. سوالي هون شو جاب هابيل على قاسيون؟ هل له علاقة بنسور قاسيون وخروجهم من الدور الأول ومشاكل شارة الكابتن في المنتخب؟

  6. اصلا غير معروف ان كان هذا قبر هابيل او لا . و هذا امر لا يهمنا اصلا كوننا نعبد الله و نحج الى بيته و ليس الى قبور البشر حتى لو كان محمد ، و في الاسلام بناء مسجد او غيره على القبور حرام ، اما ما تفعله الحكومة بسورية و ما تفعله الحكومات الاخرى فلا يؤخذ به ، كل هؤلاء قومجية او عنصريون او ملاحدة او اتباع طوائف ضالة و ديانات اخرى لا يحكمون بالاسلام و لا يطيقونه اصلا و كل ما يفعلونه هو التحكم بالمؤسسة الدينية بما يوافق اهواءهم و يضمن بقاءهم بالسلطة ، بالاضافة الى نشر بدع (احكام لا تستند على الاسلام) لتفرقة المسلمين و التشويش على صحة معتقداتهم.
    بالنسبة للسؤال عن دين هابيل و ادم:
    الدين دائما واحد (=الاسلام) و كل الانبياء و اتباعهم مسلمون ، و الاسلام يعني التسليم بما اراد الله ، الامر هنا ليس كلمة لا يهم معناها و قد تختلف من جماعة لاخرى كسوري او عراقي او امريكي ، المهم هنا هو المعنى و ليس الكلمة بحد ذاتها ، فقد يكون اسم ديانة ادم مختلفا نُطقيا عن (اسلام)  لكن المفهوم واحد و يترجم بشكل اكيد للعربية بمعنى اسلام.
    و من المنطقي ان الله لم يرسل ديانات متعددة ، فلا يمكن ان يقول مرة انه واحد ثم يقول انه ثلاثة ، او يذكر لعن ابليس بسبب رفض السجود ، و في دين اخر يذكر حربا خاضها ابليس مع ثلث الملائكة للاطاحة بالرب و الاستيلاء على الجنة !!
    اما الانبياء فبعثوا الى اقوامهم لتصحيح الانحرافات العقيدية و السلوكية التي ظهرت لديهم ، او اعادتهم للاسلام عندما يعتنقون دين مُحرّف تماما ، و هذا مذكور عدة مرات بالقرآن.
    يختلف الانبياء بين بعضهم بالشرائع (اي التشريعات التي تنظم حياة مجتمعاتهم ، كعدد الصلوات او تحريم شيء معين الخ) ، و عندما يذكر القران عيسى او موسى او اقوامهم يذكرها بصفة المسلمين ، اما عندما يتحدث عن الفرق التي ضلت فيما بعد فيذكرهم بغير اسم الاسلام ، بل باسماءهم التي اختاروها لانفسهم : مثلا نصارى(مسيحيين) او يهود…الخ ، و يسمي الطرفين السابقين اهل كتاب تمييزا لهم عن كل الديانات الباقية التي يسميها اصطلاحا مشركين ، و اهل الكتاب و المشركين كلاهما كفار ، و يعني ذلك غير المسلم يسمى كافر أياً كان ، و هذا مذكور صراحة في ايات عديدة مثل سورة البينة. طبعا فَرَّق الاسلام بين الكفار الكتابيين و الكفار المشركين لان الله اجاز للمسلمين الزواج من الكتابيات و اكل ذبائح اهل الكتاب ، الامر الذي يُحرم تماما بالنسبة للمشركين.
    الصلاة باللغة العربية تعني الدعاء ، اما معناها الديني فهو اصطلاح يقصد به: عند العباد اداء فريضة معينة ، و عند الملائكة الدعاء و عند الله المغفرة .كما ان معنى الوضوء او الزكاة و الكفر لغويا غير معناهما الديني ، و هذا امر موجود حتى في العلوم الدنيوية كالطب و الهندسة و غيرها و هو استعمال لفظ بمعنى لا يشابه (تماما) معناه اللغوي البدئي.
    قتال الناس : يُقاتَل المرء اذا رفض الاسلام و رفض السماح بتمكين المسلمين من الدعوة لدينهم ، يعني بالعامية تزعرن و عم يتبجح بقوته ليمنع المسلمين من تقديم رسالتهم لبقية الناس علّهم يسلمون ، و هنا من البداهة مواجهة منطق القوة بالقوة ، و نحن لا نلتفت للدعاية المضادة من الديانات الاخرى و الايديولوجيات المختلفة التي تعتبر دفاع المسلمين عن انفسهم بالقوة ارهابا اما الدفاع او الهجوم الهمجي من جهتهم فهو بطولة تستحق افلام فنتازية هوليودية.
    يمنع الاسلام اجبار الاخرين على دخوله بالسيف لذلك انتشر من القواعد للراس ، عكس باقي الديانات و الفلسفات التي انتشرت بفرمانات القياصرة و الملوك ، و سفكت جيوشهم دماء المسلمين و غير المسلمين حفاظا على قبر عيسى و ضريح الحسين مثلا ثم تبجح مجرموها بسبب ضعف المسلمين عسكريا و اعلاميا بعصرنا الحالي بانهم هم أهل الحضارة و الانسانية اما المسلمون فهم ضعفاء و فقراء حاليا لانهم همج.
    اسأل الله لك و لغيرك الهداية
    انشر يا عكس السير

    1. شكرا لشرحك بعض الأمور من وجهة نظرك الخاصة ولكن كما تعلم لكل مدرسة وعلامة ومذهب شرحها الخاص بها للإسلام والقرآن. من المعيب تسمية من كان غير مسلم بالكافر وتكفير الناس. لهذا لا أومن بأن القرآن منزل وغير محرف. بل من وجهة نظري الخاصة ان القرآن الكتاب الديني المحرف رقم واحد بين الكتب السماوية بسبب امية رسول هذا الدين وجمع القرآن بعد عقود طويلة من مماته. وضعف اللغة فيه والتناقض في إياته وشغفه العميق بالقتل والحرب وهدر الدماء والتهديد والوعيد والغزو وحب السبي وتعزيز العبودية. .

    2. الى اب لهب:
      هذا الكلام يؤمن به المسلمون السنة قاطبةً الا من شذ من علماء الطغاة و شيوخ الفضائيات المرضي عنهم . اذا بدك تعاند بعدها ، تفضل ، آمن بدينك و بفلسفتك الخاصة و إرمي ما لا يوافق هواك و امنياتك و تمنى ان يتحول هواك لواقع صحيح بعد الممات !!!
      اذا لم يكن غير المسلم كافر فما هو إذا ؟؟؟
      معنى كَفَرَ الاساسي في قواميس اللغة العربية هو غطى (نفس معنى cover بالانكليزية! ) ، و سمي الكافر كافرا لانه يغطي الحق . و يطلق على المزارعين كفار لانهم يغطون البذور بالتراب و قد استعمل هذا المعنى في القران.
      كل الديانات تعتبر غير اتباعها 《وثنيين》 و تطلق عليهم اسماء مختلفة لنفس المعنى
      . يعني هالأمر حلال لكل الاديان المزورة لكنه حرام على المسلمين؟
      القران=كُتب بعهد الرسول و جُمع مباشرة بعد وفاته في عهد ابي بكر ، و هو الكتاب الوحيد في العالم الذي يوجد منه نسخة على الاقل في بيت كل مسلم او في جواله و بالتالي هو اكثر كتاب منتشر في العالم (لا حدا يقول الكتاب المقدس لأن معظم المسيحيين حول العالم ملاحدة او لا دينيين باستثناء مسيحيي البلاد العربية لانهم يعتبرون دينهم قومية ) ، و مع ذلك لا يوجد نسخة واحدة للقران تحوي و لو حرف واحد زائد او ناقص، لا الآن و لا منذ 1400 عام . هل يوجد اي كتاب اخر مطبوع بكمية كبيرة و مع ذلك لا يوجد و لو حرف واحد مختلف في اصداراته (طبعا لا يجي حدا يقول كتاب المسيحيين لاننا كلنا بنعرف انو ما في طبعة سواء مزيدة و منقحة او لا ، تشبه اختها ، و لا نص اختها هههههههه)