ألمانيا : محكمة تؤكد فصل مدرس ناشط ضد اللاجئين

رفضت محكمة العمل في برلين، الأربعاء، زعم مدرس أقيل بسبب أنشطته غير المدرسية، وتحديداً نشر مقاطع فيديو على الإنترنت تنتقد وصول مئات الآلاف من المهاجرين و”غزو أجنبي” لأوروبا.

ورفع المدرس (38 عاماً) دعوى قضائية مطالباً بإعادته للعمل، إلا أن محكمة برلين أيدت قرار مسؤولي الإدارة التعليمية بإقالته من عمله.

ووجد القاضي أن الرجل غير مناسب تماماً للعمل في المدارس، حيث كان يستخدم مقاطع الفيديو لشن هجوم مباشر على الدولة وانتقادها، ونشر المدرس الابتدائي، الذي يصف نفسه بأنه “مدرس الشعب” مقاطع فيديو تنتقد سياسة اللاجئين التي تنتهجها الحكومة الألمانية، ووصول المهاجرين إلى الدول الأوروبية.

وقال القاضي في حيثيات حكمه إن موقف المدعي عليه لا ينسجم مع موقف معلم وفق الرسالة التربوية في ألمانيا، وجاء أيضاً أنه لا يمكن توقع أن يقر المدرس بقيم الديمقراطية الحرة الأساسية وفق منطق القانون الأساسي في ألمانيا، لذلك لا يجوز له العمل كمعلم في مدرسة ابتدائية.

وقال القاضي أرني بوير إن أشخاصاً مدانين بالتحريض على الكراهية ظهروا في مقاطع الفيديو، وأضاف أن النظام الدستوري بألمانيا يتعرض لضغط، مؤكداً “يجب أن نعارض هذا بشكل حازم”.

وبدا المدرس مندهشاً من الحكم وقال إنه سيدرس التقدم بطعن عليه. (AFP – DPA – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها