خبر سار لكفلاء اللاجئين في ألمانيا

يبدو أن الحكومة الاتحاداية الألمانية وحكومات الولايات قد وجدوا حلاً لقضية إلزام الكفلاء بدفع مصاريف مكفوليهم من اللاجئين، والتي تقدر بـ21 مليون يورو على الأقل.

وذكرت قناة “تاغس شاو” التلفزيونية، بحسب ما ترجم عكس السير، أن الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات يسعون لتحمل المطالبات المالية من قبل وكالات العمل لكفلاء اللاجئين.

وصرح وزير الاندماج لولاية شمال الراين فيستفاليا، يواخيم شتامب، لبرنامج “مورغن ماغازين”، الذي يعرض على القناة الألمانية الأولى: “سنجد حلاً للمسألة”، وأضاف أن الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات متفقين على تولي دفع مطالبات الكفلاء مناصفة.

وقالت متحدثة باسم وزارة العمل الاتحادية إنها لا تستطيع أن تؤكد في الوقت الحالي أن الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات ترغب في تقاسم التكاليف، مضيفةً أن المفاوضات الآن في مرحلة حرجة، تسبق الاتفاق الذي لن يكون بعيداً.

وكانت قضية كفالة اللاجئين قد نشأت نتيجةً لمطالبات مراكز العمل للكفلاء باستمرار كفالتهم، حتى بعد حصول اللاجئين على حق اللجوء في البلاد، وذلك خلاف ما اعتقدوا، نتيجةً لمعلومات خاطئة تلقوها من سلطات الولايات الألمانية، بحسب ما قال يواخيم شتامب، الذي أضاف أن الحكومة الاتحادية وحكومة الولايات يجب أن يصلحوا أخطائهم الآن، وذلك بمساعدتهم للكفلاء.

مواضيع متعلقة:

” أصبحنا ضحية لعبة السياسة ” .. ألمانيا : محكمة تفرض على كنيسة رد مستحقات لاجئين سوريين كفلتهم

” لو أني أعرف خاتمتي ما كنت بدأت ” .. ألمانيا : محكمة تقضي بدفع ألماني مصاريف سوريين كفلهم لمدة 3 سنوات

مطالبات كفلاء اللاجئين بدفع مبالغ كبيرة يشغل حكومة ولاية ألمانية

جديد ” كارثة الكفالة ” في ألمانيا : متقاعد ألماني يتوجب عليه دفع 45 ألف يورو لكفالته 4 سوريين

ولاية ألمانية تطالب كفلاء لاجئين سوريين بهذا المبلغ الضخم

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها