دمشق : حقيقة خبر مكذوب انتشر على نحو واسع ( صور )

حقيقة خبر ” بيع لحوم الـ ـحـ مـ ـىِـ ـر في مطاعم دمشق ” ( صور )

تداولت مصادر إعلامية موالية وعنها نقلت أخرى معارضة أنباء عن ضبط شخص يبيع لحوم الـ ـحـ مـ ـىِـ ـر في دمشق.

وجاء في الأنباء المتداولة أنه “بعد ماتم القبض من قبل السلطات المختصه في دمشق على المدعو أ س ع اللذي يعمل لدى اللجان الشعبيه بدمشق تم الاعتراف من قبله، أنه يقوم بجمع الحمير بمنطقه الكسوه وقتلها وتقطيعها وسلخها وبيعها لأحدى مطاعم دمشق بمبلغ ١٠ الاف ليره للحمار الواحد ومنذ اكثر من عام”.

وجاء أيضاً: “هذا يؤكد على حالات التسمم التي وقعت بهذا المطعم ومنهم مطعم رويال بالشعلان بدمشق، الذي يقوم ببيعها انها شاورما غنم بعد خلطها بقليل من لحم الغنم، ويستخدم لحم الحمير ببيع سندويش الهمبرغر او ماشابهه من سندويش مشابه على اساس انه لحم غنم وهو حقيقه لحم حمير ، ومازالات التحقيقات جارية”.

ورغم المغالطات الواردة في الأنباء المتناقلة، وعلى رأسها السعر غير المنطقي للحمار الواحد (20 دولار!)، فقد تم تناقلها على نحو واسع، ولدى بحث عكس السير عن مصدر الصور المرفقة بها، تبين أنها قديمة يعود معظمها لأخبار تتحدث عن ببيع لحم الحمير في مناطق بمصر.

وبعد انتشار الأنباء، نشر الإعلامي الموالي “نزار الفرا” منشوراً جاء فيه: “الخبر المتداول حول مطعم الشاورما بالشعلان (رويال) و استخدام لحوم غير نظامية و فاسدة…. غير صحيح إطلاقاً .. المصدر: العميد ضرار الدندل رئيس قسم شرطة عرنوس”.

وأضاف الفرا: “كنت أتمنى من الزملاء الإعلاميين عدم الترويج لأخبار هدفها الإساءة لغايات تجارية تنافسية غير شريفة وتشويه سمعة الناس دون تأكد من المعلومة”.

وإلى جانب نفي الفرا، نشر مطعم رويال (المتهم الأول بالبيع)، صوراً تظهر أن “كل ما أشيع عن المطعم عار عن الصحة، وهو مستمر بالعمل وخدمة الزبائن، وسيلاحق كل من أشاع الأخبار الكاذبة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.