وزير خارجية فرنسا : يجب على القوات الإيرانية الانسحاب من سوريا و عدم تعريض أمن إسرائيل للخطر

أعلن وزير الخارجية الفرني جان ايف لودريان عن إدانة فرنسا “نقل الأسلحة الإيرانية الى حزب الله وعلى القوات الإيرانية الانسحاب من سوريا” لانها تهدد امن اسرائيل.

وأوضح لودريان في حديث خاص مع الإذاعة العبرية الرسمية “كان” ان “فرنسا تدين نقل الأسلحة الإيرانية الى حزب الله، ويجب على القوات الإيرانية الانسحاب من سوريا، حيث يهدد تواجدهم في سوريا أمن إسرائيل”.

جاءت اقوال الوزير الفرنسي ردا على تحذير الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين الذي قال خلال زيارته الى باريس بأن إسرائيل تحمل الحكومة اللبنانية مسؤولية عدوانية حزب الله.

ويشار الى ان فرنسا أوقفت حاليا مساعداتها الى الجيش اللبناني، بينما ألغى الرئيس الفرنسي عمنويل ماكرون زيارته المخططة الى لبنان الشهر القادم.

وأضاف لودريان بأنه يجب على القادة اللبنانيين التوصل لاتفاق تشكيل حكومة جديدة تتحمل مسؤولية نفسها. وبرأيه، فرنسا طلبت من إسرائيل ودول أخرى بالمنطقة تأييد ذلك”.

وقال الوزير الفرنسي :”فتحنا حوارا مع ايران يجب ان يستمر. نحن مستعدون لفرض عقوبات قوية وهم يدركون ذلك. في النهاية، نحن نريد ان تتوقف ايران عن نشاطها بزعزعة أمن المنطقة. من قرار مجلس الامن 2254 حول سوريا، يظهر بصورة واضحة بأنه ممنوع وجود قوات اجنبية، يمكنها في النهاية ان تهدد أمن إسرائيل”. (I24)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. كلاب الصهيونية العالمية تنبح كل يوم وعندما يقتل الصهاينة أطفال فلسطين يصبحن صمن بكومن فهم لا يفقهون

إغلاق