السعودية تسعى لجذب 427 مليار دولار من خلال برنامج صناعي

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يوم السبت إن المملكة تسعى لجذب استثمارات بقيمة 1.6 تريليون ريال (427 مليار دولار) في السنوات العشر القادمة من خلال برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجيستية.

وأضاف ”يوم الاثنين سنطرح مشاريع جاهزة للتفاوض من خلال غرف الصفقات تفوق قيمتها 70 مليار ريال“ في إطار البرنامج الذي يهدف إلى تعزيز قطاعات الصناعة والتعدين والطاقة واللوجيستيات.

وقال إن المملكة تعتزم في مرحلة لاحقة أن تعلن عن مشروعات في القطاعات العسكرية وقطاعات الكيماويات والمشروعات الصغيرة بقيمة 50 مليار دولار. ولم يذكر إطارا زمنيا.

وتابع قائلا ”ما يطمح البرنامج استقطابه هو تريليون و600 مليون ريال من الاستثمارات“، مشيرا إلى أن هذا هدف طموح جدا لكنه سيكون على مدى عشر سنوات ومن ثم سيكون هناك متسع من الوقت لتنفيذه.

وقال وزير النقل نبيل العامودي في المؤتمر الصحفي إن البرنامج سيدشن 60 مبادرة لقطاع اللوجيستيات، بينها خمسة مطارات جديدة و2000 كيلومتر من السكك الحديدية.

وأضاف أن من المأمول أن يسهم قطاع اللوجيستيات بمبلغ 221 مليار ريال في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2020. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. هذا التصريح يدل على مدى حماقة من يدير هذه المملكة فبعيدا عن الاستبداد والسجن وتقطيع الجثث فمن الناحية الاقتصادية الامر مضحك ومحزن وشر البلية ما يضحك
    فيريد هذا الوزير الالمعي اجتذاب ٤٢٧ مليار دولار خلال عشر سنوات بينما سيده يدفع لترامب في ليلة وحدة فقط ٤٨٦ مليار دولار ويشتري يختاً بنصف مليار بدقيقة واحدة ويشتري صورة بنصف مليار بدقيقة اخرى وخلال اقل من ساعة يعقد صفقة مع شركة بعشرات المليارات مما ادهش مدير الشركة المفاوض وجعله لا يصدق ان امرا كهذا قد حدث

    1. للتصحيح الرقم المستهدف 427 مليار ريال وليس دولار أي أقل مما تم دفعه بكثير ؟ هذا طبعا” ان تحققت أحلام اليقظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.