مسؤول نظامي : ” يمكن لأي لاجئ سوري العودة إلى وطنه بأمان “

قال نقيب المحامين، لدى حكومة الأسد، نزار سكيف، إن الحدود السورية الأردنية مفتوحة بالكامل، ويمكن لأي سوري العودة “بأمان”، إضافة للحدود اللبنانية.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني مازن ارشيدات، قال سكيف إنه “من حق الدولة السورية محاسبة من ارتكب جرائم بحق المؤسسات ومجتمع سوريا”.

ووجه سكيف انتقادات للمنظمات الدولية، وقال، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “الغد” الأردنية، إنها تستثمر سياسياً واقتصادياً وأمنياً باللاجئين، فيما ادعى أن سفارات النظام في الخارج قامت بـ “تسهيل عودة اللاجئين، بطلب من القيادة العليا في سوريا”، ورغم ملاحقة نظام الأسد بعض اللاجئين العائدين إلى سوريا، إلا أن سكيف رفض التخويف، مدعياً عدم وجود محكمة أمن دولة في سوريا.

وزعم سكيف أن لا حصانة “لمن ارتكب جرماً سادياً أو إرهابياً بحق المواطنيين السوريين”، واعتبر أن ما يشاع عن ضعف الأمن في سوريا “محض إشاعات”، داعياً الأردنيين لزيارة سوريا.

وكان نظام الأسد قد اعتقل عدد من الأردنيين إثر دخولهم للأراضي السورية، وذلك بعد إعادة فتح المعبر بين البلدين، وقام بالإفراج عنهم بعد تدخل الحكومة الأردنية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. عد بأمان و نم في الأحضان فأبواب صدنايا و مهاجعها تنتظرك يا هربان.

  2. النظام الارهابي المجرم بحاجة لأموال و لا يمكنه الحصول على هذه الأموال مالم يستقبل اللاجئين و يضعهم في معسكرات و خيام ليشحد عليهم بدعوى العمل على بناء مستوطنات لهم في وطنهم الذي سرقه و دمره.

  3. لا يوجد محاكم في سوريا بل لا داعي لها اذا كان بامكان عنصر حقير من الامن ان ينفذ اقصى عقوبة ممكنة وهي الاعدام وبامكانه ان يغتصب ويسرق ويفعل ما يشاء دون ان يسأله احد وهو القانون الذي اصدره المجحوم حافظ الاسد في الثمانينات (افعل ولا تُسأل)

  4. هذا الكلام غير صحيح فلا يوجود أي قانون يحمي أحد بمجرد طلبك لفرع مخابرات بتختفي وكأن شيء طبيعي…
    ماذا عن مصير المعتقلين من 8 سنوات…
    السفارة لا تحمي سوى بشار أين هي لحماية مواطنين في لبنان و غيرها…

  5. اقسم بالله يلي ستحو ماتو فعلاً … ولك قبل ماتقولوا رجعو لحطن الوطن .. هل حطن عم يعاني من نقص مواد أستهلاكية أولية مثل الكهرباء والمازوت والبنزين .. بشرفكن مو خجلانين من حالكن ؟؟ لك ياجماعة دمشق أقدم عاصمة بالعالم معقول تكون هيك .. لك ماعم نطلب تطوروها للبلد بس خلو شوي كرامة لهل شعب والله حسابكن كبير يوم الحساب .. في الله الحمد الله .

    1. حكي فاضي من يوم يومها سوريا هيك. قله عاالزيت قله لا ع السمنة .. شو مفكرين حالكم كنتوا عايششين بلبنان اما بالخليج؟.
      سوريا من يوم يومها ما في لا مواد غذائية متل العالم والناس ولا كهرباء ولا مي ولا غاز . بقى ش بلي تغير يا بعدي..
      من دون جوب سنتر اصبحت الحياة صعبة عليكون

  6. لعنة الله عليك نزار سكيف. لو تستحي عا حالك و تسد بوزك بشي صباط عسكري بكون احسن و ترك الناس بهمها.

  7. نرجوا من هذا المسؤول إرسال رسالة رسمية إلى الحكومة الألمانية مثلا بهذا المضمون والطلب منهم إرسال وفد رسمي يتأكد من ان الاجى يمكنه العودة في اي وقت وبان سوريا بحاجة ال أبناؤها لإعادة الاعمار. عندها سوف تقوم الدولة الألمانية بإرجاع الاجيين وفودا وقوافل لأنه ما حدا طايقهون بألمانيا . اما الرجوع الطوعي فمستحيل. الاجىء السوري في المانيا يدعي ربه يوميا لكي تشب حرب عالمية كونية في سوريا يتم استخدام النووي والكيماوي فيها حتى لا أحد.يطالبهون بالرجوع.

  8. حاجتكون سلبة.صار الكون ٦٠ سنة عايشين تحت رعاية النظام وعم تحلفو بحياته وتلعنو الغرب والامبريالية . شو تغير ؟ لسه النظام مقاوم والغرب امبريالي.

  9. خلص ابو البيش برجع ومنبوس شوارب بعض وعفا الله عما مضى بس السؤال الاهم كيف بدنا نرجع زيزات أم البيش والله زعلت عليك يابشبوش على حظك المصخم لك راحت الأنوثة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.