في اللاذقية .. سرقات علنية للبنزين عبر ” البطاقة الذكية ” !

اشتكى عدد من المواطنين في اللاذقية، من سرقة مخصصاتهم من البنزين من البطاقة الذكية، واقتطاع كميات أكبر من الكميات التي تتم تعبئتها عبر البطاقة من المحطات.

وقالت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، إن عدداً من مستخدمي البطاقة الذكية، أكدوا أنهم عندما يقومون بتعبئة 20 لتراً من البنزين على سبيل المثال، تصلهم رسالة نصية باقتطاع 50 لتراً، وهي الكمية اليومية المخصصة للمركبات من المادة.

ونقلت عن شخص أنه يتعرض لسرقة علنية عند كل عملية تعبئة من محطات اللاذقية، موضحاً أن عامل المحطة لا يقتطع وصلاً بقيمة الكمية المعبأة من البنزين، وإنما يعتمد على الرسائل النصية التي تصل المشتركين بعد خروجهم من المحطة، ليفاجؤوا فيها بكميات أكبر من التي تمت تعبئتها.

وتساءل: “من يسرق مخصصاتنا كل يوم، ولماذا لا يتم اقتطاع كرت مباشرة من قبل عمال المحطات لتعطى للزبون عند كل عملية تعبئة”.

وقال عضو المكتب التنفيذي المختص علي يوسف، إن كل مواطن يتعرض لحالات كهذه عليه أن يتقدم بشكوى وستتم متابعتها فوراً ومعالجتها، مبيناً أنه لم ترد أي شكوى تتعلق بالبطاقة الذكية حتى تاريخه.

وأضاف أنه لا تساهل مع أي محطة تتلاعب بالكميات المعبأة، مؤكداً إغلاق عدة محطات بسبب التلاعب بالعداد ومنها 3 محطات أغلقت مؤخراً اثنان منها في جبلة.

وزعم أن الرسائل النصية بشأن كميات البنزين المقتطعة بسبب التعبئة من محطات الوقود، يجب أن تكون بالكمية المعبأة ذاتها، وإلا فيعتبر تلاعباً من المحطة التي تمت من خلالها التعبئة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها