زعيمة الديمقراطيين تصفق بسخرية خلال خطاب ترامب ( فيديو )

قامت نانسي بيلوسي، زعيمة الديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي، بتصرف غريب خلال خطاب ترامب السنوي عن حالة الاتحاد.

وألقى ترامب، اليوم الأربعاء 6 شباط، خطابه السنوي عن حالة الاتحاد، وتحدث فيه عن الإنجازات الكبيرة التي حققتها إدارته، والتي وفقا له، تمكنت من تحقيق “تقدم سريع” في الاقتصاد، فضلا عن الجيش الذي أصبح الأقوى في العالم.

وتظهر بيلوسي في الفيديو وهي تصفق بسخرية، أثناء جلوسها إلى جوار مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، خلال إلقاء ترامب خطابه السنوي أمام الكونغرس.

وقال ترامب في خطابه السنوي أمام الكونغرس، نشر البيت الأبيض نصه، اليوم الأربعاء: “خلال العامين الماضيين، حلت إداراتي بوتيرة تاريخية وملحة مشكلات لم يولها قادة الحزبين اهتماما منذ عقود عديدة”، مضيفا: “بعد 24 شهرا من التقدم السريع، أصبح اقتصاد الولايات المتحدة موضع حسد أمام العالم بأسره، والقوات المسلحة الأمريكية أضحت الأقوى في العالم”.

وقالت نانسي بيلوسي، في تدوينة عقب خطاب ترامب إن الرئيس قدم وقائع مشوهة، خلال خطابه عن حالة الاتحاد أمام الكونغرس، مشيرة إلى أن ما قاله في خطاب حالة الاتحاد يحتاج إلى أيام لكشف حقيقته”.

واتهمت زعيمة الديمقراطيين بالكونغرس ترامب بإشعال نار الخوف وصناعة أزمة بسبب الجدار الحدودي مع المكسيك، وطالبته بأن يلتزم بالتوقيع على القانون، الذي يحول دون دخول الحكومة في إغلاق جزئي مرة أخرى”.

وقالت: “ترامب تحدث عن الإنجازات التي حققها، لكنه في ذات الوقت، وجه تهديدا للكونغرس، في حال القيام بمهامه الرقابية، التي كفلها له دستور الولايات المتحدة الأمريكية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.