أردوغان : ” حلفاؤنا يوقفون صفقات الأسلحة معنا و يوفرونها للوحدات الكردية التي تمارس تطهيراً عرقياً في سوريا “

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، ازدواجية معايير دول الغرب في إمدادات السلاح، مشيراً إلى أنها تلوّح بمنعه عن تركيا عند أول خلاف، فيما “تواصل تزويد الإرهابيين به”.

جاء ذلك خلال حفل إنزال سفينة الاختبار والتدريب “أفق”A-591 محلية الصنع، إلى مياه البحر، في حوض توزلا لبناء السفن بولاية إسطنبول.

وصرّح الرئيس التركي بأن الأطراف التي تقدّم السلاح للإرهابيين الأكثر دموية في العالم، تضع شتى أنواع العراقيل عندما يتعلق الأمر بتركيا.

وأشار إلى أنه “عند بروز أدنى خلاف مع حلفائنا يلوّحون بوقف صفقات الأسلحة، في حين تتوافر قنابل الحلفاء لدى تنظيم PKK/PYD الإرهابي الذي يمارس تطهيراً عِرقيّاً في شماليّ سوريا”.

وأوضح أن “الأسلحة الغربية متوافرة بحوزة جميع المنظمات الإرهابية التي تسفك دماء المسلمين، بدءاً من داعش، وصولاً إلى PKK والقاعدة وحركة الشباب الصومالية”.

وقال أردوغان إن حلفاء تركيا من الغرب يلوّحون بوقف صفقات السلاح عنها عند حدوث أدنى خلاف مع أنقرة، مؤكداً مضِيّ تركيا في تطوير صناعاتها الدفاعية محلياً.

وبهذا الخصوص أوضح أن قطاع صناعة السفن في تركيا نفض الغبار عن نفسه، ونهض من جديد خلال الأعوام الـ16 الأخيرة.

وأشار الرئيس التركي إلى أهمية الصناعات الدفاعية المحلية، قائلاً إن “PKK تتعرض لأكبر هزيمة في تاريخها جرَّاء اعتمادنا على قدراتنا الذاتية في محاربة الإرهاب”.

وشدّد على أنه “ينبغي لنا أن نكون أقوياء استخباراتيّاً بسبب المنطقة الصعبة التي تقع فيها بلادنا”. (TRT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. تطهير عرقي قلتلي …….
    وشو مشان الأيرانية والروس يلي عبو البلد هدول اخواتنا مو وجايين سياحةً كم يوم مو ..! ولله شكلك بدك زيارة لعند طبيب العيون بيشو بلكي بعدها بتشوف مين يلي عم يعمل تطهير عرقي

  2. والله يا حمد الله يستر ما عرب يطردو (قطر) من جامعة العربية لي ان السعودية ومصر وليبيا وإمارات ولبنان وعراق وواواواوا كلهم كرهانك وعم يصالحو بشار نكايا فيك

    1. ومايجري في الجزيرة رأس العين عامودا تل أبيض عين العرب القامشلي أليس تطهير عرقي

  3. اردوغان هو اساس الارهاب والدمار في سوريا. ذنب اردوغان لايقل عن ذنب بشار الاسد. اردوغان شجع الناس على حمل السلاح وكذب عليهم بانه سيحميهم وان لديه خطوط حمراء حتى جعل الاسد كل سوريا حمراء بدماء الابرياء. ثم اجبر الجيش الحر على ترك مناطقه وجعل حرامية حلب ونور سوريا (قرج سوريا) من التركمان زعماء للثورة. يا حسافة

    1. ابو وادي التل الله يكرمك يااخي الي شجع على عسكرة الثورة المباركة بشارون لكي يجعلها حجة كي يستخدم كافة الاسلحة علينا الله يكرمك لكن لم يتوقع احد ان العالم المسوي حالو متحضر يسكت على جرائم لم تعرف البشرية مثلها في التاريخ يعني نحنا بدنا اردوغان يحارب العالم كله من شانا هذا شي غير متوقع انظر الى الاردن ماذا فعل باهل درعا وانظر الى حزب الشيطان ماذا يفعل بااسورين في لبنان ووو انظر الى الاعراب في الخليج وخاصة الحمارات كيف كانت تسلم السورين الشرفاء الى العصابة الاسدية بكفي انو اردوغان عندو اربع ملاين سوري ولولا ان الله سخر لنا اردوغان لكانت العصابة الاسدية اخذت ادلب ووصلت الى باب الهوى .الله يفرجها علينا احسن شي ويبارك فيك واعلم ان اسرائيل هي من تحرك العالم علينا كي ترتاح وكل هذا الشى بامر الله ومكتوب من الازل الله يفرجها .

  4. والله عيب عليكم استغرب من تعليقاتكم السخيفه وكانوا اردوغان هو اللي صنع الثوره بسوريه كلكم تعرفون انو الاعلام السعودي وتوابعه هم الذين صببوا الزيت على النار وان سوريه كانت مجرد برميل بارود بدو بس شرارة لينفجر من سفالة وحقارة النظام الطائفي الذي افسد كل شيء جميل في سوريه وتعلمون جيدا لولا سفالات قادات الفصائل المسلحه وتبعيتهم للخارج وعدم اهتمامهم بمعاناة الشعب وتفرقهم وفسادهم لاستطاعوا ان ينسفوا نظام الاسد المتهالك اصلا من اول سنتين من عمر الثوره والله لوتدخخل جيوش العالم كله لما انقذت هذا السافل وتعلمون جيدا ان من باع الثوره هم قياداتها وليس اردوغان فاخجلوا من الكذب الرجل فعل مالم يفعله اي حاكم عربي كلب ولكنه في النهاية تكالب الكل عليه لدرجه قتله لولا لطف الله

  5. رحت ع شمال السوري بعد تمن السنوات من غربتي والتقيت بكثير من العرب واجتزت كثير من الحواجزفي مناطق العربية و معظمهم عساكرالعرب ولم اسمع من احد عن تطهير العرقي ولكني لم اجد نصف سكان مدينتي ووجدت كثرة النازحين من الاخوة العرب .

  6. القومية هي أساس التطهير العرقي
    تركيا خليط قوميات وتضيف الآن عليها العرب ولافرق بينهم طالما الجميع تحت علم واحد وأدخلت اللغات المختلفة لمدارسها .
    هل عرفتم من هم أهل التطهير العرقي

  7. فرضت لجنة التربية والتعليم التابعة لمجلس الرقة المدني، دورات تدريبة عقائدية تدرس فكر “أوجلان” على المعلمين والمعلمات في مدارس الرقة .
    هذه البداية لما أبو شروال صار عندو شوية سلاح و أجلسوه على كرسي

    1. انبسط كم يوم بكتابة انو انت ابن عفرين ولنشوف شقد رح تطول يا سافل انت وابوك وجدك ما رح تقدروا تغيروا قانون الطبيعة والمحتل جبان.

  8. #انا_ادعم_الاكراد_ضد_رجب
    ان تنتقد أردوغان أو سياساته فهذا من حقك .. اما ان تدعم الملاحدة والمتصهينين من الأكراد نكاية بأردوغان فهذا دعم للباطل، وتنكر للحق، وخذلان للأمة، وتفريط بمصالحها..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.