إعلام النظام : الليرة تتحسن بهذه النسبة أمام الدولار .. و توقعات باستقرار السوق

قالت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، الأحد، إن الليرة السورية شهدت تحسناً ملحوظاً أمام العملات الأجنبية وخاصة الدولار الأميركي في السوق السوداء نهاية الأسبوع الماضي.

وبحسب صرافين في السوق فإن السعر المتداول فعلياً على أرض الواقع يتراوح بين 500 و510 ليرات سورية للدولار، و “وسطياً كان سعر 508 ليرات هو الأكثر تداولاً في السوق، أي بانخفاض يزيد على 5.5%، بعد أن تجاوز خلال الأيام القليلة الماضية عتبة 535 ليرة سورية ملامساً مستوى 540، بفارق نحو 100 ليرة زيادة على سعر الصرف الرسمي المثبت عملياً بين 434 و438 ليرة بحسب نشرات مصرف سورية المركزي، وبحسب رأي محللين اقتصاديين فإن ارتفاع سعر صرف الدولار خلال الأسبوع الماضي غير مبرر”، على حد زعم الصحيفة.

وأضافت أنه “يرجّح متابعون لسوق الصرف أن إجراءات مصرف سورية المركزي الجديدة غير المباشرة في التدخل في السوق بدأت تؤتي أُكلها وخاصة تلك المتعلقة بالسحب والإيداع للقطع الأجنبي، وضبط السيولة النقدية في السوق، مع عوامل أخرى أدت إلى تراجع الطلب على الدولار، ومنها أسباب تتعلق بالمضاربة، بعد وصول السعر إلى مستوى مرتفع، وبدء عمليات البيع لجني الأرباح، كما هي العادة في كل مرة يجري فيها تقلبات حادة غير متوقعة في سعر الصرف”.

وختمت: “يتوقع بحسب متعاملين في السوق أن الدولار قد يشهد انخفاضاً خلال الأيام القليلة القادمة وصولاً لحالة توازن بين العرض والطلب، مع الإشارة إلى أن موسم التدفئة والطلب على المحروقات سوف ينخفض بشكل كبير قريباً مع نهاية الموسم الشتوي، وهذا سوف يساهم باستقرار سعر صرف الدولار”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الدولار يا استاذ فهمي بارتفاع مستمر وذلك بسبب العقوبات الاوربية ومن بعدها قانون قيصر الامريكي وحالة الافلاس لدول المماتعة ايران وسوريا ولبنان والعراق والروسي تبعكم صار يلحمس على تيزوا بعد الاجتماعات الدولية
    حالة العامة للمجتمع الدولي هو استنزاف خيرات هذه الدول واستعباد شعبها
    العراق كان شامخ وعزيز ………. اصبح الان بسبب ايران دولة التخلف والاجرام واواواو
    لبنان كانت حضارة وفن حتى لقبت ب باريس العرب ……… اصبح الان البلد الاول بالانتاج المخدرات واواواو
    سوريا كانت أأمن مدينة بالعالم والاولى عربيا بالصناعة والتجارة والزراعة………. اصبحت بفضل ابو العباس اخطر بلد بالعالم وصار شعبها ياكل من القمامة او يصبح شعبها طعام للاسماك

    اي كش اهت ايران اهت الشربوووتة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.