بعد حصوله على الجنسية .. وسائل إعلام تركية تسلط الضوء على شاب سوري استدعي للخدمة الإلزامية في الجيش التركي ( فيديو )

سلطت وسائل إعلام تركية الضوء على شاب سوري من أصول تركمانية التحق بصفوف الجيش التركي بعد حصوله على الجنسية التركية بشهرين فقط لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السوري (ياسر شرتيك / 21 عاماً)، والمنحدر من أصول تركمانية، لجأ وعائلته قبل 6 أعوام إلى تركيا، حيث أقاموا في مخيم للاجئين السوريين في مقاطعة يايلاداغ بمحافظة هاتاي، جنوبي تركيا، وحصلوا على الجنسية التركية قبل شهرين.

وأضافت الوكالة أن ياسر قام بتسجيل الدخول إلى حسابه عبر بوابة الحكومة التركية الإلكترونية (e-devlet) عقب حصوله على الهوية التركية، وعلم بضرورة توجهه إلى شعبة التجنيد للالتحاق بالخدمة العسكرية الإلزامية، حيث أضاف قائلاً: “من يحصل على الجنسية التركية يتوجب عليه أداء الخدمة العسكرية الإلزامية إذا ما كان من مواليد عام 1997 أو أصغر سناً، توجهت إلى شعبة التجنيد لإنهاء الأوراق اللازمة، وعلمت بأنه يتوجب علي الذهاب إلى محافظة إزمير على الفور لمباشرة الخدمة، أشعر بفخر كبير لأني سأخدم تركيا التي أعتبرها وطني، كما أن والداي أيضاً يشعرون بسعادة كبيرة، أشكر الحكومة التركية لمنحها لي هذا الشرف”.

بدوره أشار والد الشاب “منير” إلى أنه الآخر يشعر بالفخر لأداء ابنه الخدمة العسكرية في الجيش التركي، مضيفاً: “دائماً ما كنا نشعر ونحن في سوريا بأن تركيا هي وطننا الثاني، لدي 3 أولاد آخرين هم فداء لهذا الوطن، وإذا ما استدعوني أيضاً فأنا على استعداد للذهاب، استشهد أجدادنا في جنق قلعة، ونحن بدورنا على استعداد لنيل الشهادة في سبيل تركيا”.

وقام “عمر فاروق يوجه” مسؤول المقاطعة (القائم مقام) بتوديع الشاب السوري برفقة أفراد عائلته، كما قدم مسؤولو المخيم للشاب علماً تركياً قام بتعليقه على كتفيه قبل أن يغادر باتجاه مقر خدمته في محافظة إزمير، غربي تركيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

  1. على رغم كونك تركماني وحتى لو سلخت جلدك سوف تبقى في نظرهم عربجه سوريلي ومواطن من درجة 5 .

    1. انا بضحك ويتعجب من اللي بيردوا على تعليق مخلوق كردي بويجي ارهابي… انتم هكذا تمنحونه شرف لم يملكه لا هو ولا امه ولا احد في ملة الكراد المشهورين بالقمل.
      يكفي ان تكتب في ردك عليه يلعنك كردي… أو اكتب فقط (كردي) أو بويجي أو اوجلاني وهكذا تكون شتمته بشتائم تملأ كتاب… يعني هل في الدنيا شيء يعيب ويحط من قدر اي مخلوق اكثر من ان يقال له: كردي!! وعندما أقول اي مخلوق فبالتأكيد ذلك يشمل الخنازير والكلاب والقرود والقمل والديناصورات وآكل النمل والبغل.. كما يشمل القوادين والديوثين الاوجلانيين.

          1. الأعراب والأغراب والعرب والمستعربين والشوايا واللابسين والعرايا والتركمان و والأفغان والشركس والارناؤوط والاباظة والشيشان والألبان والبربر و الديلم والدروز … والقرباط والنور والبدو والحضر وكل أصناف البشر من مات منهم ومن حضر…
            خرية اي واحد منهم انضف من شوارب اوجلان وأحسن بويجي.

  2. تركماني سافل كان عبد عند الأسد و اليوم عبد الديوث بمرتبة العهر
    سرطان ولازم استئصاله

    1. التركماني الذي تتكلم عنه هو مواطن تركي حاليا … وعندما تأخذ جنسية بلد فيجب ان تنفذ التزاماتك كمواطن أو ان ترفض تلك الجنسية.

    2. هنيئا لك ولأهلك أن تحظى بشرف خدمة العلم الأحمر ذو الهلال والنجمة…
      العرب والترك اخوة رغم انف البويجي الإرهابي القذر ابن الرقاصة شحادة إشارات المرور …
      وسخ صرماية العربي والتركي والدرزي والشركسي اشرف من شوارب اوجلان وملته الساقطة العاهرة ملة الإرهاب والخيانة والدياثة والتعر**يص على عرضهم.

  3. جنسية مقابل روحك .. تأخذ اوراق ويرسلوك لإحدا الجبهات وماأكثرها حاليا لكي تخدم الوطن الجديد وتقدم روحك عربون لشخطة قلم من اردوغان !! بعدها يلفوك بالعلم التركي مع موسيقى حزينة تصحى بعدها بالقبر لترى الحقيقة ولكن بعد فوات الأوان … بعدكم نايمين ياشباب المعارضة ؟ ولا مانكم شاعرين بهيك مخططات !؟ إيران تجند مختلف الجنسيات عندها من أفغان وغيرهم على شرط الذهاب لسوريا لقتال أعداء زينب والحسين وغيرهم والذين نمثلهم نحن (عالحسبة) .. يبدو هالمخطط ناجح وأعجب الأتراك ولن يخسروا تركيا عثمانيا واحدا والباقي فخار يكسر بعضه ولقد فعلوها أيام سفر برلك أبان الحرب العالمية الأولى ..

  4. الموضوع أقل من عادي تفعله كل الدول التي فيها الخدمة الإلزامية إجبارية
    هذا ليس أول شاب سوري يؤدي الخدمة الإلزامية في تركيا
    لكن تسليط الضوء حاليا هو من أجل تسحين صورة السوريين لدى الشعب التركي من جهة و الحملة الإنتخابية القادمة في تركيا من جهة أخرى

  5. رجع عند اهله واصحابه و عقبال البقية يرجعوا لصحراء نجد اللي اجوا منها بدقونهم و نقابهم و قرفهم و حبهم لبول البعير و بيت الشعر … هلكوا سمانا 1400 سنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.