عبارات عنصرية في حق كيليان مبابي تهز فرنسا

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، أنها انضمت لدعوى قضائية ضد من قاموا بكتابة عبارات عنصرية على الجدران ضد #كيليان_مبابي مهاجم باريس سان جيرمان بشكل يحض على #العنصرية ومعاداة السامية والخوف من المثليين.

ذكرت صحيفة “فان مينوت” في نسختها السويسرية وفق ما نقل موقع “عربي بوست”، أن متطرفين علقوا على أحد قطارات خط مترو في باريس، ملصقاً ضد كيليان مبابي يضم إهانة عنصرية متمثلة في اللون والدين مرفقاً بصليب سلتيك، رمزاً لليمين المتطرف.

ولاقى الملصق استنكاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك من رئيس منظمة “إس أو إس” المكافحة للكراهية ضد الأجانب والعنصرية.

وتم اكتشاف الكتابة في إحدى محطات مترو العاصمة الفرنسية الثلاثاء 12 فبراير/شباط، ما دفع الرابطة الدولية لمكافحة العنصرية ومعاداة السامية للتقدم بشكوى. ولم يتم الوصول لمن قاموا بتلك الكتابات.

وأضافت رابطة الدوري الفرنسي في بيان “ستنضم رابطة الدوري الفرنسي للدعوى المرفوعة من قبل الرابطة الدولية لمكافحة العنصرية ومعاداة السامية ضد من قاموا بكتابة هذه الكتابات، تدين رابطة الدوري الفرنسي هذه الكتابات العنصرية المعادية للسامية وللمثليين والتي استهدفت كيليان مبابي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها