أردوغان منتقداً أمريكا : يقطعون آلاف الكيلو مترات لتنفيذ عمليات في سوريا ثم يطلبون منا عدم تنفيذ عمليات و نحن على حدودها

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن تركيا تنتظر تطهير مدينة منبج في أقرب وقت ممكن، وفاءً بالوعود التي قطعتها واشنطن لأنقرة في هذا الصدد.

وأوضح أردوغان في خطاب ألقاه، الإثنين، في ولاية بوردور جنوب غربي تركيا، أن أنقرة “لن تغض الطرف عن تأسيس كيان لتنظيم إرهابي بجوار حدودها الجنوبية، وستدمر ذلك الممر الإرهابي مهما كان الثمن باهظاً”.

وشدد أردوغان على وجوب تطهير منبج من الإرهابيين في أسرع وقت، وتسليم إدارة المنطقة لسكانها الأصليين، وأضاف قائلاً “ننتظر وقف الدعم المستمر للتنظيم الإرهابي المتمركز في مناطق شرق نهر الفرات”.

وتابع “تركيا تهدف إلى إحلال الأمن في تلك المناطق، وإعادة إنعاش البنية التحتية فيها، كي يُتاح للاجئين العودة إلى ديارهم”.

واستمراراً لانتقاده السياسات الأمريكية، قال أردوغان “من أجل أمنهم يقطعون آلاف الكيلومترات لتنفيذ عمليات في سوريا، بينما تركيا لديها حدود مع هذا البلد بطول 911 كيلومتراً، وتتعرض للتهديد من هذا الجانب باستمرار، ويطلبون منا عدم تنفيذ عمليات عسكرية داخل سوريا، فهل هذا منطقي؟”. (TRT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

      1. انا مو كردي يا عبد الديوث شقفة لاجى سافل ولسه بتحكي على الناس والله شعب قندرة

  1. حبيب
    يا حبيب
    حبيبنا
    أردوغان باشا
    ازا بدك تساوي العملية خلصنا وساويها
    وجعتلنا راسنا لسا كل يوم والتاني بتطلعلي بتصريحات
    يا عميل العملية لنشوف شو رح يطلع منا
    يا اما سد بوزك وسماع الكلمة

  2. ههههههههههههه مافي غير عميعوي ..عو عو عو عوووووووووووووووووووووووو

      1. هاد بيترجم تركماني الله يخلي والدتك كانت مربية كلاب اجيال ، لسه بيقولو الشعب السوري غير متعلم ، بس بلا صغرة و انت ايش عما تعلم اللغة الديوثية

        1. لأ هي اللغة تبعكون ما بنعرفا وشكلك من كلامك خبير فيا من الطفولة المبكرة في منزل الأهل انا بشوف انو تحتفظ فيا داخل البيت مع العائلةوبلا ما تطلع لبرا.
          عكل الأحوال الصراخ عقد الوجع وشكلو هالأردوغان داعس مظبوط لحتا مطلع كمية هالرقي والتربية الرفيعة والأصل النضيف يلي ظاهرة بتعليقاتكون !

          1. تربيتك و محيطك الاجتماعي واضح لما قررت انت و اهلك تكونو عبيد للديوث و تتنكر لبلدك و شعبك لو انت مربى بالأصل ما كنت علقت هالتعليق التافه اللي بيعكس تربايتك و مجتمعك السافل، لا الديوث ما وجعنا متل و جعكم خلاكم بلا كرامة ولا شرف هائمين على وجوهكم من بلد لمعسكر ، هادا اللي بوجع لما اشوف ولاد بلدي طلع منهم هيك وسهلا شاكلتك

  3. تركيا دولة ذات سيادة(نظرياً)ولكن عملياً فهي لا تستطيع التحرك حتى داخل حدودها دون ضوء أخضر أمريكي ويبدو بأن هذا الضوء الأخضر لن يعطى لداعمي الإرهاب و لكن الأمريكان سيسايسون الأتراك لحين إيقاف أردوغان دعمه للميليشيات الإسلامية المتمركزة على أراضيه ولحين القضاء على جبهة النصرة الإرهابية وكل الإرهابيين في سوريا عندها سيتم طلب خروجكم من سوريا بقرار من الأمم المتحدة وبدعم إيراني و روسي و أمريكي

  4. مسكين اردوغان نباحه وصل لعرش السماء ولم تلقى آذاناً صاغية من أسياده الروس والأمريكان. من سنين عّم ينط ويحط ويبوس قنادر القادة الأوربيين من اجل انضمام تركية للاتحاد الاوربي ولكن الكل زبلوه. مثير للشفقة يا سلطان. أين انت يا حمد لترى ما جرء لسلطانك المبعوص.

  5. أميركا تحارب في سورية بالوكالة ضد تركيا فهل الدواعش البضع مئات يحتاجون لقتالهم ٢٣ ألف شاحنة محملة بالأسلحة و ميليشيات يتجاوز عددها الخمسون ألف !
    الهدف تركيا و تركيا واعية للمخطط الأميركي بأيدي إرهابية تديرها وتدعي أنها تحارب الإرهاب .

  6. عوووووو عوووووو عووووو عووووو
    وصل عواء عصابات أوجالان إلى أسيادهم وهم يزوروهم في واشنطن و موسكو و الضاحية الجنوبية و قصر السفاح بالمهاجرين خوفاً من طردهم للأراضي و الممتلكات التي احتلوها في الجزيرة السورية .

  7. يا عرصا لما كانت داعش بمارع و الحدود الشمالية كلها شو كنت عم تعمل كنت مبسوط ع رفقاتك ع الحدود و طلقة وحدة ما ضربت ع الدواعش يا واطي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.