رياض درار : المعارضة تكرر أسلوب النظام و لديها ” ذهنية حزب البعث “

يعارض مسؤولون في مجلس سوريا الديمقراطية (قوات سوريا الديمقراطية – وحدات الحماية الكردية)، نسبة الأكراد المشاركين في اللجنة الدستورية، إذ يشارك شخصان كرديان فقط، من بين 150 شخصاً، أحدهم يمثل المجتمع المدني، والآخر، المجلس الوطني الكردي في سوريا.

ويربط مسؤولون في الإدارة “الكُردية” ضرورة مشاركتهم في اللجنة الدستورية بـ “المساحة الجغرافية الشاسعة” التي تسيطر عليها بالفعل، شمال وشمال شرق البلاد، حيث تكاد تصل إلى خمسة أضعاف مساحة لبنان.

واتهم رياض درار، الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية، المعارضة السورية، بأنها “تكرر أسلوب النظام من خلال تفردها بالقرارات”.

كما شبّه درار في تصريحات لقناة العربية، ادعاء المعارضة بأنها “الممثل الشرعي الوحيد للشعب السوري” بـ “ذهنية حزب البعث الحاكم في البلاد”.

وقال في هذا السياق، “لذلك لم تشارك كل أطياف المعارضة في العملية السياسية”.

وأضاف: “كنا نتمنى أن نكون جزءا من العملية السياسية، وسنبقى نطالب بالمشاركة في وضع الدستور”.

وتابع أن “بعض الأطراف المشاركة من المعارضة في اللجنة الدستورية، تمثل الدول الداعمة، وبالتالي لا تمثل الشعب السوري، بينما نحن، لدينا رؤيتنا وسنعمل على دعمها من قبل بقية القوى السياسية داخل سوريا وخارجها، وإذا كنا منشغلين بتحرير الأراضي من تنظيم داعش، فالمرحلة القادمة ستشهد اندفاعاً دبلوماسياً وسياسياً نحو جميع الأطراف، وستكون لنا كلمتنا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. قد لا اختلف معك في ممارسات المعارضة وذهنية البعث الحقير التي فرضت نفسها على معظم السوريين للاسف وحتى الان ولكنك تتجاهل الحقائق
    فانت تكذب عندما تقول ان مساحة شاسعة بيدكم هي ليست كذلك بل بيد الامريكان وستفقدونها قريبا جدا بعد الانسحاب الامريكي اما بارتمائكم بحضن النظام القاتل الذي هو وانتم حلفاء منذ بداية الثورة او بيد اخرين
    فكفى تفاخرا وادعاء وكذبا على انفسكم والاخرين ولعل الاكراد يعرفون حقيقتكم اكثر من غيرهم فانتم فاسدون وعنصريون وارهابيون لا تختلفون عن النظام القاتل ولا داعش الارهابية

  2. فكركم قائم على أساس عرقي بالتالي مالكن احسن من حزب البعث. وهي جماعتكن مستعدين يتعاونو مع النظام اذا ما حماهن الغرب. رح تروحو محارم تواليت بين الارجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.