بعد معركة مع مرض السرطان .. امرأة بريطانية تحصل على لسان من ذراعها

بالرغم من كونها غير مدخنة، إلا أن جوانا سميث، البالغة من العمر 58 عامًا، أصيبت بـ ”السرطان”، حسب تشخيص الأطباء، وحتى تنجو من الموت عليها إزالته.

وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، فإن “جوانا” لاحظت وجود قرحة صغيرة في فمها تسبب لها ألمًا، وعند استشارة الطبيب أخبرها أنها مصابة بسرطان اللسان، وأنه أمامها من 6 إلى 8 أشهر فقط للبقاء على قيد الحياة وأنها ستلفظ أنفاسها الأخيرة إن لم يتم إزالته.

خضعت “جوانا” لجراحة استمرت لمدة 15 ساعة، أزال الأطباء خلالها لسانها عبر ثقب في رقبتها، كما أزالوا جميع الغدد الموجودة في رقبتها، وصنعوا لها لسانا آخر بواسطة جلدها وجزء من ذراعها الأيسر.

وبحسب صحيفة “القدس العربي”، بعدها أصبحت “جوانا” الآن قادرة على التحدث وتناول الطعام والشراب، ولكن ليس لديها براعم تذوق على اللسان الجديد، ويجب أن تأكل ببطء لتفادي قضم لسانها.

وقالت “جوانا”: “إنها تشعر بصدمة كبيرة عند النظر لذراعها وترى آثار إزالة جزء منه، ليصبح في فمها، موضحة أنها لم تكن تعلم أن الأطباء سيصنعون لها لساناً من يدها، ولكنهم عندما سألوا ابنتها حول الأمر طلبت منهم فعل أي شيء طالما سينقذ حياتها”.

وأضافت أنها أصبحت حذرة أثناء تناول طعامها، ودائما ما تشعر أن هناك شيئا في فمها تريد إخراجه، ولكنها تعرف أنها لا تستطيع ذلك لأنه لسانها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها