نائب تركي معارض يتهم السوريين بالتسبب بانتشار ” فيروس ” في تركيا ! .. هكذا رد وزير الصحة عليه

نفى وزير الصحة التركي “فخر الدين كوجا” ادعاء أحد نواب حزب الشعب الجمهوري المعارض بتسبب اللاجئين السوريين وهجرتهم بانتشار “فيروس الروتا”، أو ما يُعرف بـ “فيروس العجليّة” بين الأتراك، والمسبب لحالات إسهال قد تودي بعض الأحيان بحياة الأطفال والرضع.

وذكرت صحيفة “حرييت” التركية، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، أن نائب حزب الشعب الجمهوري “سليمان بلبل” قال إن تركيا شهدت ارتفاعاً ملحوظاً بأعداد المصابين بفيروس الروتا خلال الأعوام الـ 5 الأخيرة “على وجه الخصوص بعد هجرة السوريين التي شهدتها تركيا”.

وأضافت الصحيفة أن وزير الصحة التركي “فخر الدين كوجا” نفى وجود أية علاقة بين انتشار عدوى الفيروس واللاجئين السوريين، مضيفاً أن طرق العدوى كثيرة أبرزها المياه والأطعمة الملوثة، إضافة إلى اللعاب والاتصال المباشر وغير المباشر مع المصاب.

وأكد كوجا في ختام حديثه أن تحسين البنية التحتية، ومنع اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب سيسهم إلى حد كبير بالحد من انتشار الفيروس، بحسب الصحيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. لك يخربيتكم قعدو في بلادنا(٤٠٠) سنة وكل سوريين صارلهم (٧) سنوات قاعدين عنكم نشرتم عرضن وتقتلون تكسرون محلات وتتحرشون وهلق وصلت للأمراض كمان ياتافه

  2. انتم ياترك اكبر فيروس في التاريخ ولاعجب كون أصلكم يعود إلى يأجوج ومأجوج للأسف كنتم في الغزو عندما ردم ذي القرنين الردم على أقربائكم المحبوسين حاليا.

  3. اصلا حزب الشعب الجمهوري المعارض الذي يتهم السوريين هم بالاصل ليسو باتراك وحتى كمال اتتاتورك يوناني وليس بتركي وقلشدار اوغولو نصيري من انصار الاسد البغل اما الذين يدافعون عن السوريين بكافة مشاربهم(عربي كردي تركماني) فهم حزب العدالة والتنمية الحاكم وللاسف الشديد الذين يصطنعون المشاكل مع السوريين اما حزب الشعب الجمهوري او حزب الشعوب الديموقراطي الممثل للشريحة الكردية التركية اما العثمانيون فلم يكونوا قط قوة احتلال كما درسنا حزب البعث في مناهجنا بل كانت ترعى مصالح المسلمين وتحميهم بعدها اتى الانكليز بالفكر القومي ليقسموا الدولة العثمانية

  4. الفيروس لايعيش طويلاً و لا يستوطن كالباكتريا وينتقل بسرعة . فإذا صار للسوريين سنوات في تركيا فبالتأكيد إنتقل إليهم هذا الفيروس من البيئة الموجودين فيها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.