إسرائيل تستعرض ” طائرة درون ” قادرة على تدمير منظومات “إس 400” الروسية ! ( فيديو )

قالت قناة “روسيا اليوم” الروسية، إن خبيراً عسكرياً روسياً معروفاً، اعتبر أن استعراض إسرائيل لطائرة مسيرة (درون)، تزعم أنها قادرة على تدمير منظومات الدفاع الجوي الروسية “إس-300” و”إس-400″، ليس إلا ترويجا رخيصا.

وأكد رئيس أكاديمية القضايا الجيوسياسية في روسيا، قسطنطين سيفكوف، أن طائرة مسيرة بمفردها لن تتمكن أبدا من تدمير أي من هذه المنظومات، لأنه سيتم اعتراضها وتدميرها قبل الوصول إلى الهدف، وربما لحظة إطلاقها فورا.

وأوضح سيفكوف لوكالة “سبوتنيك”، الخميس: لا أعتقد أن هذه الطائرة المسيرة ستقدر على اختراق منظومات “إس-300″ و”إس-400” وحدها. أفترض أن تزويد طائرة بصواريخ مضادة للرادار ويجب أن تدخل إلى مدى منظومة الدفاع الجوي لاستخدامها. إذ ليس هناك إمكانية أخرى لاستخدامها. وفي حال دخول الطائرة المسيرة إلى مدى “إس-300” و”إس-400″، فسيتم تدميرها فورا.

والحديث هنا يدور حول تنفيذ مهمة التدمير من خلال الهجوم المكثف والأمل بأن تفشل منظومتنا في اعتراض جميع الطائرات وتتمكن إحداها من الوصول، لكن طائرة واحدة لن تتمكن من تدمير المنظومة. وقد تمت تسمية الطائرة بـ”قاتلة” “إس-300″ و”إس-400″ لأغراض ترويجية”.

وأشار الخبير إلى أن الطائرات الإسرائيلية بدون طيار لديها مسار طيران منخفض الارتفاع ، مما يؤدي إلى فقدان السيطرة عليها من مركز التحكم في الطيران على الأرض. ووفقاً له، من غير المحتمل أن يتم التحكم فيه من طائرة ، بما أن إسرائيل لا تملك مثل هذه الآلات. كما رأى سيفكوف أن نقطة ضعف هذه الطائرة المسيّرة تكمن في كونها ليست أسرع من الصوت.

وقدمت إسرائيل خلال معرض للدفاع في الهند طائرة مسيرة متفجرة، أطلقت عليها وسائل الإعلام اسم “قاتل” “إس-300″ و”إس-400”. إلا أن المعلومات قليلة عن الطائرة نفسها، إذ أن الشركة المصنعة قدمت رسوما متحركة عنها فقط.

والمعروف عن الطائرة أنها تزن حوالي 45 كغ، ورأسها الحربي يزن 8 كغ، ويصل مداها إلى 100 كم.

وعرضت الشركة في الرسوم المتحركة كيفية تدمير الطائرة المسيرة لرادار مثبت على منصة تشبه منصة “إس-300″ و”إس-400”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. دعايه لبيع خردة مرتفعه الثمن ليشتريها انظمة الارهاب الفاشي التي لن تستخدمها سوى في قهر و ارهاب و قتل الشعوب.
    بالتأكيد سنجد أنظمه قمعية فاشية تشتري هذه الألعاب المرتفعة الثمن خصوصاُ في أفريقيا.

  2. إسرائيل قول وفعل..مو متل المنغولي أردوغان..رح أضرب ها ,رح فوت ها ههههه وكلو خرط بخرط المعلم الأمريكي ما سمحلو ولا رح يسمحلو الشي الوحيد الي حيسمحو لأردوغان هو إنو ينضرب ويتفوتلو وفهمكون كفاية