تعرف على التمر المغربي الملكي الذي رفضت ميغان ماركل تناوله

وقفَت مشدوهة أمام الصحن الممتلئ عن آخره بأجود أنواع التمور بالمغرب، قبل أن تمد يدها لتلامس الطبق، ولكن في النهاية فإن ميغان ماركل امتنعت عن التمر الملكي المغربي.

ما حدث أثار كثيراً من التكهنات حول السبب وراء أن ميغان ماركل امتنعت عن تناول الضيافة المغربية، كما أثار كثيراً من الفضول حول سر حرص التقاليد المغربية على تقديم التمور للضيوف، وكيف يتم إعداد التمر الملكي المغربي.

وأظهرت الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، الاستقبال الرسمي الذي حظي به هاري وميغان، ثم لحظة تقديم الضيافة المغربية “التمر والحليب” لهما، على عكس ما تداولته الصحف البريطانية عن أن دوقة “ساسيكس” ميغان ماركل مدت يدها لأخذ تمرة قبل أن تمتنع بعدها بلحظات.

فما قامت به الدوقة حقاً هو لمس الصحن بأصابعها، ما يعني امتناعها عن تناول أي شيء من الضيافة المغربية متمثلة في “التمر والحليب” التي تقدم لكبار ضيوف المغرب ترحيباً بهم، وتلزم التقاليد المغاربة بتقديم ضيافة “التمر والحليب” لكبار ضيوف الدولة، في دلالة على الفرح بالضيف وحسن العناية بهم.

ووفق ما ذكر موقع “عربي بوست”، يُنسَّم التمر بماء الزهر المقطر عبر شق التمرة واستخراج نواها ورشها ووضع نوع من أنواع المكسرات (لوز أو جوز) داخلها.

ويتميز المغرب بكونه واحداً من أهم الدول المنتجة للتمور، نظراً لتنوع وجودة أصنافها، حيث يوجد بالبلاد أكثر من 6.6 مليون شجرة نخيل موزعة على ما يقارب 51 ألف هكتار، وهو ما جعله يحتل المرتبة السابعة دولياً والثالثة في المغرب العربي، حسب وزارة الزراعة المغربية، وينتج المغرب 18 نوعاً من التمور، تختلف جودتها بين التمر العالي الجودة، والمتوسط والضعيف الجودة،

واعتاد الملك المغربي رفقة ضيوفه الكبار، على تناول التمر وشرب الحليب خلال مجموعة من الزيارات والاستقبالات الرسمية، إذ يعد تقديم الحليب والتمر من البروتوكولات المعمول بها بالمغرب، وكذلك في الثقافة المغربية عند استقبال الضيوف، وفي الوقت الذي لم يمانع فيه الدوق هاري من تناول التمر، امتنعت زوجته عن الخطوة، ما أثار تساؤلات عدة بهذا الخصوص.

ولكن المغاربة لم يغضبوا لهذا التصرف بسبب حملها، على عكس ما حدث مع المطربة اللبنانية نانسي عجرم التي نالتها انتقادات واسعة بسبب رفضها شرب الحليب رغم تناولها حبة تمر.

وقد يعود سبب امتناع ميغان ماركل، الحامل بجنينها الأول، إلى شعورها بالغثيان أو حرقة المعدة خاصة وأن الرحم يأخذ حيزاً كبيراً في البطن ويضغط على المعدة ما يساعد على زيادة تدفق المواد الحمضية من المعدة إلى المرئ.

ومن المعروف أن الحليب والألبان عموماً علاوة على جميع أنواع المكسرات والفواكه الجافة ومنها التمر والتين والزبيب تتخمر داخل المعدة ما يؤدي إلى الحموضة.

ويعتقد أن غالباً ما جعل زوجة الأمير هاري الحامل في شهرها السابع تمتنع عن تناول الضيافة المغربية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها