المجلس الوطني الكردي : هذا موقفنا من المنطقة الآمنة في سوريا

أعرب المجلس الوطني الكردي في سوريا، عن دعمه إنشاء منطقة آمنة محتملة في سوريا بقيادة الولايات المتحدة وتركيا.

وقال ممثل المجلس في إقليم شمال العراق، نوري بريمو، الأحد، إن مسؤولي المجلس “التقوا وفدا أمريكيا، وأبلغوه تأييدهم ودعمهم للمنطقة الآمنة المحتملة المزمع إنشاؤها شمالي سوريا بقيادة الولايات المتحدة وتركيا”.

وأشار بريمو، إلى أن المجلس -الممثل في الائتلاف السوري المعارض- يتبنى “آراء معاكسة تماما لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (ب ي د)، ويرفض اقتراحات التنظيم حول مستقبل سوريا بالاتفاق مع نظام الأسد.

وشدد على أن تركيا لاعب مهم في المنطقة، مؤكدا أن “مشكلة الأكراد في سوريا لا يمكن حلها من دون تركيا”.

وقال إنه في حال انعقاد اجتماع موسع يضم كافة العناصر الإثنية والدينية في سوريا، بإشراف الفاعلين الدوليين وعلى رأسهم تركيا والولايات المتحدة، فإن المجلس “مستعد” للمشاركة فيه.

وحول عرقلة “ب ي د” عودة مقاتلين تابعين للمجلس من العراق إلى سوريا، قال بريمو “أبلغنا المسؤولين الأمريكيين أن البيشمركة السورية مستعدة للانتشار في المنطقة الآمنة المزمع إقامتها في سوريا”.

من جهته قال خالد علي، مسؤول إعلام المجلس الوطني الكردي، للأناضول، إن الاجتماع الأخير مع المسؤولين الأمريكيين لمناقشة المنطقة الآمنة جاء بطلب من واشنطن. (ANADOLU – SABAH)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. يا شباب الكورد المسلمين بالله عليكم إلى متى الخذلان و تتبع الأحزاب الدنيوية الخسيسة. كل حزب يصيح على هواه و كل على حساب هذا الشعب الأعزل.

    و لتعلموا أن هذه الأحزاب بعيدة كل البعد عن الدين و الإلتحاق بها تهلكة و الإيمان بمبادئها و احكامها الوضعية شرك و العياذ بالله.

    الله جل جلاله متبرأ من هذه الأحزاب و لو كان نبينا محمد صلى الله عليه و سلم على قيد الحياة لحارب هذه الأحزاب المشركة و غيرها من الحزاب الوضعية سواء في تركيا و سوريا.

    فلا حكم إلى لله.

  2. عجب شو رد صالح مسلم وجماعة اوجلان التصريح واضح بغض النظر عن راينا الشخصي بلموضوع كردي مسؤول في اقليم كردستان ويمثل شمال العراق وكما نعلم ان شمال العراق فيه حكومه وانتخابات وووو وهو اكبر تجمع كردي معترف به دوليا على مستوى العالم

  3. المنطقة الآمنة ليست ذات معنى سياسي بل إنساني حيث سوف يعود أصحاب الأراضي و الممتلكات إلى ديارهم التي هجروها بسبب إجرام داعش ثم الباكاكا .
    هؤلاء السوريون ضيوف عند تركيا و نهايتها سيعودون لبلدهم .

  4. المنطقة التي يرسمونها على طول الحدود ستفصل تركيا عن الكيان الكردي . وبعدها ليتفاهم أبو شروال مع أبو طاقة ولتكون تركيا خارج الموضوع

  5. مين شايلكم من أرضكم ياجماعة أبو شروال.. لك حتى جماعة الشروال تبع العراق مو معترفين فيكم..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.