قبل خوضه انتخابات بلدية اسطنبول .. يلدريم يوجه تحذيراً شديد اللهجة للاجئين السوريين ! ( فيديو )

وجه “بن علي يلدريم”، مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية محافظة اسطنبول الكبرى، تحذيراً حاد اللهجة إلى اللاجئين السوريين، أكد خلاله أنهم لن يترددوا بترحيل من يفسد أمن المدينة منهم دون انتظار تحسن الأوضاع وعودتهم الطوعية.

وقالت وكالة “دوغان” التركية، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن يلدريم ألقى كلمته في مقاطعة “زيتون بورنو” بمدينة اسطنبول، حيث لفت خلالها الانتباه إلى أن المقاطعة تحتضن عدداً كبيراً من السوريين منذ عام 2013، مشيراً إلى أن مسؤوليتهم التاريخية وإيمانهم بضرورة مساندة المظلومين دفعتهم للمسارعة بمساعدة السوريين والوقوف إلى جانبهم.

وأشار يلدريم إلى أن السوريين هم “ضيوف مؤقتين”، مؤكداً أنهم سيعودون إلى بلادهم فور توفير الأمن والاستقرار لها، كما لفت الانتباه إلى أن 350 ألفاً منهم قد عادوا بالفعل إلى مناطق درع الفرات وغصن الزيتون في الشمال السوري.

ووجه يلدريم تحذيراً حاد اللهجة إلى السوريين، أكد خلاله أن ما من أحد يملك الحق بإفساد أمن اسطنبول، وإقلاق راحة أهاليها، مضيفاً: “سنمسكهم من آذانهم ونرسلهم إلى بلادهم دون أن ننتظر تحسن الأوضاع هناك وعودتهم (الطوعية)، نحن نعيش معاً لكن على الجميع الالتزام بالقوانين”.

الجدير بالذكر أن بن علي يلدريم يخوض منافسات الانتخابات المحلية القادمة لرئاسة بلدية محافظة اسطنبول الكبرى كمرشح عن حزب العدالة والتنمية المعروف بسياسته الإيجابية تجاه السوريين، وأثارت تصريحاته الأخيرة ضجة كبيرة في وسائل الإعلام التركية، في حين أشارت بعض الصحف إلى أنها مجرد تصريحات فارغة في إطار حملته الانتخابية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. سمعانين يا سوري منك إلو
    عدو عائلين وحاج باب الحارة وإلا منرجعكون لعند الأسد
    ساعدناكون احترموا حالكون وعدو
    وينك يا حمد

  2. سبحان الله نحنا السوريين منكره تراب الارض فينا
    بارعين في جعل الاخرين يكرهوننا

  3. الى الشامتين من حثالة الاكراد في كل أوربا.. يخرب العالم ويضربنا نيزك وتصير حرب عالمية نووية وتقوم القيامة .. المهم يصير عندكون دولة اسمها روج آفا .. طيب ليه بس ليه نحن كان عنا دولة حكومنا القرود رجعون 10 ألاف سنة لوراء ..
    مين راح يحكمكم ألهام مدري شو او أوجلان أو البرزاني كلو راح يتسلط عليكم واولادهم وجماعتوهم ..
    خليكم هيك متلنا بدون دولة احسن على القليلة شوي يتحننون علينا وعليكم العالم

    1. ليش مركز على الأكراد انت بتعرف الغيب ولا بس بدك تورجي حالك انك عبد ديوث نخب اول ،
      لا جى سافل

      1. كل فصل حقارة ودعارة ونذالة ووساخة بتركيا بيكون وراها بويجي اوجلاني ارهابي ديوث قواد أهله … يعني عرق كلب وسخ شو بدو يطلع منهم غير طاووس ملك والحض على الفجور والخسة… تفووو … قوادين مقورنين بس انوجدوا بمكان بيتوسخ وبيصير زبالة.

      2. ليش مابتكبت بلغة الشروال يلي عمرها آلاف السنين.. أنت أول خائن لجبال زاغروس

  4. حقو وفي كتير السوريين الجاهلين تمادو بتركيا وعملو مشاكل كتير وعيب يلي عم يعملوه كل كم يوم منسمع خناقة وعلقة بين سوريين واتراك
    معقول انو الاتراك دائما المتسببين؟؟ حاج مسخرة ويعدو عاقلين ويلي بدو المراجل شو عم يساوي بتركيا؟ يروح عادلب وينضم للثوار ضد بني قيقي ويورجينا مراجلو هنيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.