ألمانيا : ضبط سوري خبأ عشرات الآلاف من اليوروهات أسفل مقعد سيارته !

اكتشف مسؤولو الجمارك في مدينة هانوفر، في ألمانيا، ربع مليون يورو بحوزة رجل سوري، خلال عملية تفتيش روتينية، على الطريق السريع A2، حيث قام الرجل السوري بإخفاء المال تحت المقعد الخلفي لسيارته.

وقالت صحيفة “ميركيشه ألغيماينه” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن رجلاً حاول على ما يبدو تهريب ربع مليون يورو عبر ألمانيا، وذلك بحسب ما أعلنت مصلحة الجمارك يوم الثلاثاء، حيث اكتشف المسؤولون المبلغ بحوزة الرجل، في ليلة 15 شباط، أثناء فحص روتيني لسيارته على الطريق السريع A2.

وتابعت الصحيفة أن الرجل البالغ من العمر 40 عاماً، أراد أن يتوقف لفترة قصيرة بسيارته، حيث جاء من هولندا وأراد الذهاب إلى برلين، وبناء على طلب موظفي الجمارك، حول ما إذا كان بحوزته شيء لتتم جمركته، نفى السوري وجود أية سلع أو نقود معه.

وأثناء فحص السيارة، اكتشف الضباط حقيبة بلاستيكية في تجويف تحت المقعد الخلفي للسيارة، ووجد الضباط بالحقيبة مبلغ 250 ألف يورو، وكان المبلغ عبارة عن عملات ورقيه من فئة 20 و50 يورو، وعندما سأله الضباط، برر الرجل حيازته للنقود بأنه يريد شراء من 200 إلى 300 مركبة في برلين، ليصدرها إلى ليبيا.

وختمت الصحيفة بأن مكتب التحقيق الجمركي غرم الرجل بدفع 25% من المبلغ، وقامت السلطات بالتحفظ على بقية الأموال ليتم التحقيق في مصدرها، ثم سمحت للرجل بمواصلة رحلته إلى برلين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. كان اخذها الجمركيون او الامن ووضعوها في جيوبهم واما الرجل فله الف تهمة جاهزة لو اعترض على ذلك

  2. لا أفهم بأي حق يتم مصادرة ٢٥% من المبلغ ولماذا يحظر أصلا نقل الأشخاص أموالهم عبر بلدان الاتحاد الأوروبي … ما هذه المساخر؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.