السعودية : وزارة التجارة تشهر بسعودي و سوري أدينا بـ ” التستر في قطاع المقاولات “

شهرت وزارة التجارة والاستثمار بمواطن سعودي ومقيم سوري، وذلك بعد صدور حكم قضائي بإدانتهم بجر يمة التستر التجاري، وثبوت تورط المواطن في تمكين الوافد من مزاولة النشاط التجاري، باستخدام سجله التجاري والعمل لحسابه الخاص في نشاط المقاولات بمدينة الرياض.

وبحسب موقع وزارة التجارة، فقد تضمن الحكم الصادر من المحكمة الجزائية بالرياض فرض غرامة مالية على المخالفين قدرها ثمانون ألف ريال، وإغلاق المنشأة وتصفية نشاطها وإلغاء ترخيصها، وشطب السجل التجاري ومنع المتستر من مزاولة النشاط نفسه، بالإضافة إلى عقوبة الإبعاد عن المملكة للمتستر عليه، بعد تنفيذ الحكم، وعدم السماح له بالعودة للعمل في المملكة، ونشر الحكم في صحيفة محلية على نفقة المخالفين.

وقالت الوزارة إن مأموري الضبط القضائي لـ “التجارة”، ضبطوا داخل المقر التابع للمؤسسة أدلة مادية ومستندات، تؤكد إشراف المتستر عليه وبشكل مباشر على إدارة وتسيير أعمال المنشأة، وبناء عليه ثبت تمكين المواطن للوافد من مزاولة نشاط تجاري غير مرخص له بممارسته أو الاستثمار فيه والعمل لحسابه الخاص، وأحيلت القضية للجهات المعنية لتطبيق العقوبات النظامية، وفقاً لنظام مكافحة التستر.

ودعت وزارة التجارة والاستثمار عموم المواطنين والمقيمين بكافة مناطق المملكة إلى الابلاغ عن حالات التستر التجاري، عبر مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. تعسف وعدم فهم القانون من سلطات جاهلة لاتفهم شيء عن حقوق الناس او عن قانون بلدها . . ممكن نعرف من جهابذة مكتب العمل السفلة أين الخطأ في مكفول يعمل بمؤسسة كفيله وهو يحمل أقامة نظامية قد دفع رسومها الباهظة ويمارس نفس النشاط المكتوب في سجله . . ب أن يقوم بلأدارة بتكليف من صاحب المؤسسة شخصيا” وبعلمه وتحت أشرافه ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.