السعودية : أنباء عن المصادقة على منح تأشيرات سياحية للأجانب

ذكرت وسائل إعلام سعودية أن مجلس الوزراء في المملكة صادق على منح تأشيرات إلكترونية للزوار الأجانب لحضور المناسبات الرياضية والحفلات الموسيقية، في الوقت الذي تسعى فيه أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم إلى تنويع موارد اقتصادها وانفتاح مجتمعها.

وكانت التأشيرات في المملكة المحافظة تقتصر في السابق على العاملين المقيمين والمسافرين في رحلات عمل بجانب الحجاج والمعتمرين الذين يحصلون على تأشيرات خاصة.

وتقول الحكومة إن الإصلاحات الاقتصادية التي يطبقها الأمير محمد بن سلمان تهدف إلى زيادة إجمالي الإنفاق السياحي في المملكة، من المواطنين والأجانب، إلى 46.6 مليار دولار في عام 2020 من 27.9 مليار في 2015.

وظلت السعودية تناقش لسنوات خططاً لجذب أعداد كبيرة من السياح من الخارج، لكن الآراء المحافظة والبيروقراطية حالتا دون تنفيذها.

وقالت صحيفة أراب نيوز السبت 2 مارس/آذار نقلاً عن قرار مجلس الوزراء الأسبوع الماضي إن «السفارات والقنصليات ستتمكن من إصدار تأشيرات في غضون 24 ساعة من تلقي الطلب».

ولم تحدد الصحيفة متى ستتوافر التأشيرات. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. يخرب بيتهم ماأسقطهم !! فيزا سياحية لحضور حفل التعريص والفسوق في أرض رسول الله وليست فيزا لزيارة بيت الله الحرام ومسجد سيد الخلق !! يعني الناس رح تترك كل ديسكوات العالم ومراقصها وكازينوهاتها لحتى تجي تحضر حفل بالجزيرة العربية !!؟ بعدين المقدسات ملك لكل المسلمين في الكرة الأرضية فعلى أي أساس يتم التحكم بها من قبل بعض الأعراب ؟؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.