المئات من عناصر تنظيم ” داعش ” يستسلمون لقوات سوريا الديمقراطية

قال متحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، الثلاثاء، إن المئات من أعضاء تنظيم داعش استسلموا لدى مغادرتهم آخر جيب للتنظيم المتشدد في شرق سوريا وسط أكثر من 6500 شخص، معظمهم مدنيون، جرى إجلاؤهم في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ويواجه التنظيم الهزيمة في قرية الباغوز الواقعة على ضفاف نهر الفرات لكنه ما يزال يحتفظ بجيوب أخرى في مناطق نائية على مسافة أبعد نحو الغرب ويشن هجمات بأساليب حرب العصابات في مناطق أخرى فقدت السيطرة عليها.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية، الاثنين، إنها أبطأت وتيرة الهجوم بسبب محاصرة مزيد من المدنيين داخل الجيب لكنها أكدت عزمها السيطرة عليه قريبا.

وكان يُعتقد في وقت سابق بأنه جرى إجلاء كل المدنيين من هناك.

وقال مصطفى بالي، مدير المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، إن مئات الجهاديين استسلموا بعد أن فتحت قوات سوريا الديمقراطية ممرا لفرار نحو 6500 شخص من القرية منذ يوم الاثنين مشيرا إلى أن الجهاديين كانوا ضمن هؤلاء الأشخاص.

وقال بالي إنه لليوم الثاني على التوالي تنجح قوات سوريا الديمقراطية في إجلاء أكثر من 3500 شخص ما بين نساء وأطفال ورجال. وكان هناك أكثر من 500 رجل معظمهم من جنسيات أجنبية. وأضاف أنه جرى إجلاء نحو 3000 شخص يوم الاثنين.

وقال إن أعضاء تنظيم الدولة ينتمون لعدد من الدول منها أوزبكستان وتركمانستان. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. يجب على قوات سوريا الديمقراطية إعدام هؤولاء الإرهابيين ميدانياً لأن سجنهم هو الخلاص بالنسبة لهم و هكذا حيوانات لا يمكن العفو عنها لأنها لا تفهم سوى بلغة الدعس .

  2. سنسمع مثل هذه الأخبار كثيرا مثلما سمعناه من قبل و لربما حتى نهاية عام ٢٠٣٠ و بعدها سنستيقظ على حقيقة تهجير السوريين من سوريا بالكامل.
    النظام الارهابي بدمشق من الغرب و تنظيمات اوجالان علج حافر المقبور من الشرق.
    أذكر كل سوري كردي كان أو عربي مسيحي أو مسلم بأن عدو الشعب الأول هو الحقير ابن الخسيسة و أن زمرة اوجالان الإرهابية لم تكن لتكون لولا حافر الخنزير المقبور.

  3. يقول فسد تركوا عفرين وذهبوا للدير واخرار الشرجية تركوا الدير وذهبوا لعفرين:

    سقوم مرتزقة قسد
    عصابات خيانة الشعب
    باطلاق سراحهم مقابل بعض الليرات

  4. يا عاصب الرأس وينك
    سلمت حريمي و جيتك
    يا عاصب الخصر وينك
    بالباغوز حليق الشارب شارد
    يا عاصب اللحية وينك
    هربت بالعباية السودا
    يا عبد الديوث وينك

  5. والله اللي بدو اعدام هو الخاين اللي تعامل من الامريكان ودممر وشررد الناس وقتلهم وشردهم بحجة داعش لو كنت تظن ايها النجس ان من ارتكبوا هذه النذالة والخيانه بحجة مكافحة الارهاب سينجون من العقاب فانت غلطان والله الدم بالدم والحجر بالحجر والقادم ادهى وامر

  6. كل من يمارس الظلم ،ان كان داعش او النظام السوري الله ما يرضا عن الظلم و كل من ظلم و استبد و سرق سيدفع ثمن ذلك غاليا جدا ،يعني ليش مو حق سوريا تعيش مثل الدول المحيطة فيها بعيدا عن الظلم و يعيش الشعب السوري بعد كل هذا القتل و التشريد و الابادة بحريته و كرامته على الاقل..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.