خطوة أردنية جديدة نحو إعادة طيرانها إلى المطارات السورية

سمحت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني بالطيران عبر الأجواء السورية، فيما أشارت إلى أنه لم يتم بعد الانتهاء من تقييم مخاطر التشغيل إلى المطارات السورية.

وقالت الهيئة، في بيان أصدرته، الاثنين، إنه “في الآونة الأخيرة وبعد إجراء تقييم شامل لمخاطر الطيران، خلصت الهيئة مؤخرا إلى وجود بوادر ومؤشرات إيجابية تدل على استقرار في المناطق التي يمكن الطيران من فوقها”.

وأضاف القرار أنه “وبناء على هذه التقييمات فقد تقرر السماح للمشغلين الأردنيين الراغبين بالعبور عبر الأجواء السورية القيام برحلاتهم عبورا”.

وأشار القرار بما يخص الهبوط في المطارات السورية الى أنه “لم يتم الانتهاء بعد من تقييم مخاطر التشغيل إلى المطارات السورية وعلى وجه التحديد مطار دمشق الدولي، وعليه فإن إمكانية استخدام هذه المطارات غير متاح حاليا للهبوط من المشغلين الأردنيين، وفي حال الوصول إلى نتائج مرضية بعد انتهاء تقييم المرحلة الثانية سيتم إبلاغ جميع المشغلين في حينه”.

وفي مطلع العام الحالي طالب النائب الأردني طارق خوري بلاده بفتح الأجواء السورية أمام شركات الطيران الأردنية، معتبراً أن ذلك من مصلحة الأردن ومن شأنه تقليل كلفة الرحلات الجوية التي تضطر إلى المرور فوق إسرائيل، وذلك خلال كلمته التي ألقاها في جلسات البرلمان الأردني التي انعقدت للتصويت على مشروع الموازنة العامة لعام 2019. (SPUTNIK)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. هههههههه يلي بشوف عنوان الخبر مطارات سوريا بفكر في 20 مطار مدني بسوريا
    عرصه الاردن يلعن روحك

  2. نعم لقد صدرت الاوامر من بنو اسرائيل الى حكام الاعراب للهرولة مثل الكلاب لشكر الكلب بشار لقتله مليون مسلم و هذا ما كان يريده ابناءاالقبيلة الكلبية حكام الامارات العبرية و بنوقريظة حكام الخليج و اتباع ابو لهب و ابو جهل حكام الاردن الذين يقظون معظم وقتهم في لعب القمار في لاس فيكاس التي سرقوها من اموال الشعب فماذا تنتظرون من هذه الحثالة القذرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.