الرئيس البرازيلي يثير جدلاً بنشره مقطعاً جنسياً ينتقد احتفالات الكرنفال

أثار الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، الأربعاء، جدلا عقب نشره مقطعا جنسيا صريحا على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في محاولة لإظهار انتقاده للسلوكيات المخالفة للآداب العامة خلال احتفالات كرنفال سامبادروم ” السامبا “.

ويُظهر مقطع الفيديو لقطة لرجل في وضع التعري وهو يتحسس مؤخرته خلال احتفالات الكرنفال، فضلا عن ظهور لقطة أخرى تظهر رجلا وهو يتبول على شخص آخر فيما يبدو برضى الأخير.

وتابع بولسونارو قائلا “لا أشعر بالراحة في إظهاره، لكن علينا أن نكشف الحقيقة حتى يكون السكان على دراية”.

ومضى الرئيس البرازيلي قائلا إن مثل هذه المشاهد أصبحت شائعة وقد دعوت الجمهور إلى “التعليق والتوصل إلى استنتاجاته”.

وفي تغريدة أخرى على موقع “تويتر”، تساءل بولسونارو: “ما هو الحمام الذهبي؟” في إشارة إلى المقطع الذي يظهر شخصا يتبول على شخص آخر من أجل المتعة الجنسية.

وقد أثارت هذه التغريدات عاصفة من التعليقات، معظمها تحمل انتقادات.

ودعا هاشتاغ (وسم) إلى مساءلة بولسونارو، في حين قال آخر إنه “على حق”. وقال العضو المعارض في الكونغرس البرازيلي، أليساندرو مولون، إن تصرف بولسونارو لا يتماشى مع منصبه وإن الرئيس “ملزم بالتصرف بأقل قدر ممكن من اللياقة”.

ونشر مولون تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا إن بولسونارو لم يظهر أي نوع من المسؤولية بتصرفه الذي يبرهن على جهله بالأمر تماما.

وانتقد الرئيس اليميني المتطرف الاحتفالات الكرنفالية لسخريتها من تصريحاته التي يزعم أنها عنصرية و تنم عن كراهيته للمثليين، والوجود العسكري القوي في حكومته.

ومن المقرر أن تنتهي احتفال الكرنفال البرازيلي الشهير، الأربعاء. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها