أورد تفاصيل جديدة عن المنطقة الآمنة التي ترغب بها تركيا .. وزير الدفاع التركي : انطلقت الدوريات التركية و الروسية في ” المنطقة منزوعة السلاح “

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الجمعة، إن دوريات روسية تنطلق اليوم في المنطقة الحدودية بمحيط محافظة إدلب السورية وأخرى للقوات المسلحة التركية في المنطقة منزوعة السلاح.

وأضاف أكار أن “الدوريات التركية والروسية في محيط إدلب تعد خطوة هامة لحفظ الاستقرار ووقف إطلاق النار”.

وتابع “ننسق مع روسيا وإيران بشأن إدلب، وتفاهم سوتشي ساهم في منع كارثة انسانية كبيرة”.

وتابع “أكبر شكوى لدينا من النظام (السوري) خرقه لوقف إطلاق النار.. ننتظر منهم الالتزام به، ونطلب من الروس إيقاف النظام (عن شن الهجمات) في إدلب”.

وأشار إلى أن أحد هجمات النظام تسبب بنزوح 54 ألف شخص، وهجوم آخر تسبب بنزوح 100 ألف آخرين من المنطقة، مبينا أن الكثير من النازحين جاءوا في حالة من اليأس إلى محيط نقاط المراقبة التركية وطلبوا المساعدة والنجدة.

وشدد على أنه “إذا استمرت الهجمات وبدأت الهجرة فإن لجوء 3.5 ملايين شخص لن يكون فقط إلى تركيا وأوروبا وإنما إلى الولايات المتحدة أيضا”.

وأشار إلى أنه “لا يوجد أي تواصل لنا مع النظام السوري وتواصلنا قائم مع روسيا وعند الضرورة مع إيران”.

ونوه بأن “عملية الفرز بين المعارضة والمجموعات الراديكالية في إدلب لا تزال متواصلة”.

وأكد وزير الدفاع التركي أنه “لا توجد لدينا أي مشكلة مع أشقائنا الأكراد، بل نكافح تنظيم “ي ب ك” الإرهابي”.

وأوضح أنه “ليس صحيحا أن القوات المسلحة التركية تستهدف الأكراد.. هذا كذب محض.. هدفنا الإرهابيين فقط”.

واستطرد “نحن ضد التنظيمات الإرهابية مثل “ي ب ك، بي كا كا، داعش، غولن، والقاعدة، وليس لدينا مشكلة مع أي مجموعة إثنية، وفي مقدمتهم إخوتنا الأكراد”.

وأوضح أن تركيا ترى ضروة إنشاء منطقة آمنة عمقها من 30 إلى 40 كم بمحاذاة الشريط الحدودي الذي يبلغ 440 كم من شرق الفرات وحتى الحدود العراقية.

وأفاد أن ذلك يعني منطقة آمنة بمساحة نحو 13 ألف كم متربع، ولا يمكن تأمينها ببضع مئات من الجنود.

وفي حال جاءت قوات أمريكية وأوروبية للإشراف على المنطقة الأمنة وفق تصور مطروح من الولايات المتحدة، حذر أكار من إمكانية تعرض تلك القوات لهجمات غير تقليدية من عناصر ي ب ك / بي كا كا، الذي سيتبى موقفا عدائيا تجاهها بسبب إخراجه من المنطقة.

ولفت أكار إلى استخدام منظمة “بي كا كا” طائرات مسيرة محملة بمتفجرات في الآونة الأخيرة، لاستهداف المواقع العسكرية والمدنية داخل تركيا، انطلاقا من الشريط الحدودي.

وشدد أن هذا الوضع يظهر أحقية تركيا في المطالبة بمنطقة آمنة بعمق 30 إلى 40 كم، لإبعاد الإرهابيين عن حدودها. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. كلنا يتمنى دخول تركيا اليوم قبل غدا والشعب السوري يطالب ليس فقط بمنطقه آمنه ولكن بسوريا آمنه نريد ان تبسط المعارضة الشريفه وتحييد العناصر غير المنضبطه لاستخلاص جيش وطني حر يبسط سيطرته على كامل التراب السوري وطرد ميليشات النظام وايران وال ب ك ك وتنظيف سوريه من هؤلاء الحثالة وان تكون تركيا المشرف الوحيد على سوريا بدون تدخلات عربيه او غربيه او روسيا ومحاكمة كل الكلاب الذين استباحوا دماء واعراض واملاك الشعب السوري محاكمه عادله فالف الف تركي ولا علوي طائفي حاقد ولا ماركسي حديث نعمه

    1. لعنة الله عليك ياحمد. وين كرامتك كسوري بدك العثنمانين يرجعوا يحكمونا ليش نحن أطفال قصر. يعني منخلص من الفارسي والروسي وبيت الأسد العملاء ومنسلم حالنا للأتراك نشتغل عندهن مرتزقه. والله يمكن علي وجود أمثالك منستاهل يلي عبيصير فينا.

  2. والله ياسيد حمد اتمنى أن لايكون علينا وصي لاتركي ولامجوسي ولاامريكي وأن يكون الشعب هو الوحيد الذي يقرر مصيره بمايرضي الله عز وجل .. وليكن بعلمك أن الماسونية بوجوهها القبيحة القذرة تحاصر البلد وشعبها من كل الأطراف وحاضرة على الواقع بكل الأطياف الشيطانية سواء الوجه الأمريكي والإيراني والتركي والروسي وبقية أعضاء العصابة غربا وشرقا .. كلهم اقذر من بعض وكلاب تنهش في جسدنا واولهم اردوغان البرغماتي المنافق فهو استخدم الدين كذريعة لتغييرات كبيرة على ارض الواقع مزها واهمها سقوط حلب وبناء سور الصين العظيم على حدودنا لخنق من تبقى

  3. الله يسامحكم ياسوري وبس ويا اخ جحا انا قلت تركيا افضل من البقية لان المشكله عنا ان المعارضه ما الها راس وكيف بدهم يتفقون اذا ما كان في مشرف قوي يضغط على كل الفصائل ويحطلها راس ويرسملها طريق تمشي عليه صدقوني لو رحل النظام وروسيا واميركا والميليشيات راح يبلشون الفصايل ببعض ونسير اسوء من الصومال مشان هيك قلت تركيا افضل كبدايه الى ان يتم ضبط الامور مع احترامي وحبي لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.