في دمشق .. مديرة مدرسة ابتدائية تضرب معلمة و طلابها بسبب ” عيد ميلاد ” !

قالت وسائل إعلام موالية، إن “حوادث الاعتداء على الكادر التدريسي في المدارس السورية، ازدادت مؤخراً” وكان آخرها الاعتداء على مدرسين في طرطوس، “قبل أن تنتقل العدوى إلى مدارس دمشق”.

وبحسب ما ذكر الإعلام الموالي، فإن مدرسة عبد الفتاح قطيط، في منطقة المهاجرين بدمشق، شهدت اعتداء مديرة المدرسة على معلمة بالضرب أمام طلاب في الصف الثالث الابتدائي.

ونقل عن إحدى الطالبات اللواتي شهدن الحادثة قولها: “كنا نقيم حفلة عيد ميلاد للمعلمة عندما دخلت علينا المديرة وسألت هل أخذتم إذناً قبل إقامة الحفلة؟، وأن هذا الأمر ممنوع منعاً تاماً، وبعد ذلك قامت المديرة بضرب المعلمة أمام الطالبات، ورمت بالكيك والشيبس والبسكويت على الارض”.

ولم تكتفي المديرة بهذا، فقد قامت لاحقاً بضرب الطالبات المشاركات بالحفلة “عشرين مسطرة” وفقاً للطالبة، التي اعتبرت أنهم كانوا فرحين بالاحتفال بمعلمتهم، والمعلمة لا ذنب لها وكذلك الطلاب.

وتعليقاً على الحادثة، قال مدير التربية في دمشق “غسان اللحام”، إن “الضرب والتعنيف بكل اشكاله ممنوع ضمن المدارس، وسيتم استدعاء المديرة للتحقيق معها، وقد يؤدي تصرفها إلى طردها”.

وأضاف اللحام أنه ليس هناك ما يمنع إقامة احتفال ضمن الصف، بل يعتبر نوعاً من النشاطات المدرسية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. ظاهرة المرض النفسي واضحة بتصرف هذه المرأة والتي بحالتها هذه غير مؤهلة لأن تكون مديرة مدرسة بتاتاً…بالمناسبة هذا المرض متفشي بشكل واسع في سوريا بداية من رأس السلطة الحاكمة بشار الأسد الى مؤسسات آمنه ومليشياته إلى بقية المؤسسات والادارات في البلد … العمى مجتمعنا شو مريض وبيحب التسلط والظلم…

  2. أكيد المعلمة حاقدة وتعتقد أنه يحق لها ذلك كونها تحمل ثقافة العنف وترى كا لكثيرين في سوريا العنف حل ناجح للمشاكل القضايا. أما مدير التربية فقد ينال نصيبه ويخرس إذا كانت مدعومة.

  3. طالما هناك من يسمى مدعوم ومدعومة فلا امل ليس بالتعليم وحده بل في مختلف نواحي الحياة العسكرية والاقتصادية والاجتماعية والقضاء والامن وحتى صندويش الفلافل

  4. اتوقع ان المديرة ماتنطرد لأنها مدعومة من ضابط أو مسؤول لأنها لو ما تكون مدعومة ماتصرفت هذا التصرف الناقص

  5. اقترح ان نغلق جميع المدارس فلسنا بحاجه الى التعليم وبزغ مصاريف زائده
    نحتاج الى تربيه وبناء الوطن بلا منهاج بلا بطيخ اصلا منهاج الاسد يهدف الى تجحيش
    لاطالما ان من هو المسول عن تطوير المنهاج يملك شهاده في الطب البيطري /// يعني حيوان

    اقترح تفجير المدارس وليس المساجد

  6. طيب ليش ما نتاخدها من منظور تاني . يمكن المعلمة “ملتزمة” و بتحب تطبق الشريعة . اللة يرحم ايام القانون رقم ٤٩