بشار الأسد : الحرب على سوريا بدأت تأخذ شكلاً جديداً .. و الحلول السياسية وهم و خديعة

استقبل بشار الأسد، الأحد، تشن شياودونغ مساعد وزير خارجية الصين والوفد المرافق له.‏

ونقلت وسائل إعلام موالية أن الجانبين أكدا خلال اللقاء على “قوة ومتانة العلاقات التاريخية التي تجمع بين ‏البلدين وضرورة تعزيز التنسيق والتعاون بينهما على مختلف الأصعدة السياسية ‏والعسكرية والاقتصادية والثقافية والتكنولوجية.”.

وقال بشار إن “الحرب على سوريا بدأت تأخذ ‏شكلاً جديداً أساسه الحصار والحرب الاقتصادية.. أدوات السياسة ‏الدولية تغيرت اليوم والخلافات التي كانت تحل سابقاً عبر الحوار باتت تعتمد ‏أسلوباً مختلفا يقوم على المقاطعة وسحب السفراء والحصار الاقتصادي واستخدام ‏الإرهاب.”.

وزعم أن “مكافحة الإرهاب هي التي تؤدي إلى حل سياسي في ‏النهاية وأي حديث عن حلول سياسية في ظل انتشار الإرهاب هو وهم وخديعة”.

وأضاف: “الحرب على الإرهاب في سوريا هي جزء من حرب ‏واسعة على الساحة الدولية والإرهاب لا يمكن حصره بمنطقة جغرافية محددة ‏والمسافات مهما كانت بعيدة لا تقف عائقا أمام تمدد الفكر المتطرف.. ‏مكافحة الإرهاب لا تتم عسكرياً فقط بل الأهم هو مكافحته فكرياً وأيديولوجياً”.‏

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. لا ارهاب بعد ارهاب البعث و لا ارهابي اكبر من بشار بن ابيه.

  2. هل ينتظر السوريون تصريح كهذا ليعرفوا انه لايمكن لحل سياسي في سوريا ان يتحقق وهل كنت انت والعصابة التي حولك تعرف يوما شيئا اسمه السياسة انت لا تعرف الا لغة الرفس كالبغال وعليه فلا حاجة للتاكيد

  3. أي حرب هذه وأية شروط. لقد انتصر أعداء سوريا. لقد دمرت البلد وأعيدت إلى العصر الحجري. دمر الإنسان شردت الملايين دمر الاقتصاد. أما أنت فليس يهم أعدائنا ان تمضي أو تبقى طالما حققوا ما لم يكونوا يحلمو به. نعم سورية لم تنتصر.

  4. سيادة الرئيس خليك مرتاح جخ وفخ وسيارات ومليارات وخدم وحشم. ما حدا بدوا يشيلك من الحكم والكل مبسوط على دمار بلدك فأنت فعلا انتصرت وبلدك نهزمت.

  5. رجل أهبل و مخبول و منغولي و الكل عم يضحك عليه و يظن أن جرذان ايران و خفافيش روسيا قادرة على أن تبقيه رئيسا بالقوة و قهر الشعب , لا يا بشار يا غبي الشعب هو من يبقيك و هو من يزيلك فاطمئن بأنك راحل لأنك أنهكت البلد عمرانيا و اقتصاديا و عسكريا و اجتماعيا و انسانيا و ها أنت تبيع سوريه بالتدريج لمن بالو على شواربك أيها الخائن .

  6. الصين ارسلت له مساعد وزير الخارجية الصيني تحاور مع مختار الحي المهاجرين هذا اكبر دليل يثبت نظرية الانتصار بشار الأسد على من على بلده وشعبه انتصر حتى على طائفته دمرها وإبادة شبابها