وكالة روسية : ” استراتيجية لملمة الأسرار .. الجيش الأمريكي ينفذ إنزالاً جديداً غرب الرقة “

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن “ثلاث مروحيات تابعة للقوات الأمريكية في منطقة شرق الفرات إنزالا جويا في مدينة الطبقة بمحافظة الرقة عند منتصف ليل الجمعة – السبت، حيث قام الجنود الأمريكيون باعتقال ثلاثة أشخاص يعتقد بأنهم بنوك أسرار أمريكية من قيادات داعش السابقين”.

وذكرت الوكالة أن “ثلاث مروحيات تابعة لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية نفذت عملية إنزال في نهاية شارع الوسط بحي الرافدين عند تقاطع شارع الوسط مع شارع فلسطين بمدينة الطبقة، حيث قام جنود الكوموندوس الأمريكيون بالقبض على ثلاثة أشخاص كانوا لجؤوا إلى الرقة بعد فرارهم سابقا من مدينة القريتين بريف حمص هربا من ضربات الجيش السوري والقوات الرديفة وسلاح الجو الروسي خلال تحرير المدينة من قبضة داعش”.

وأضافت: “كان تنظيم قسد قام باعتقال هؤلاء فور سيطرته على الرقة بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي، وسرعان ما أطلق سراحهم لأسباب مجهولة، وأكدت مصادر محلية أنهم يعيشون بمدينة الطبقة منذ ذلك الحين بعلم ورعاية مقر المخابرات الأمريكية في المدينة”.

وتابعت: “المعتقلون الثلاثة هم من القياديين السابقين في تنظيم داعش، وعملية الإنزال ترافقت مع تحليق مكثف لطيران التحالف الحربي، وشارك فيها جنود أمريكيون على الأرض ضمن 4 سيارات من نوع همر، وحظيت بدعم أمني كبير من قوات قسد الموالية للقوات الأمريكية، والتي قامت بضرب طوق أمني في محيط العملية”.

وكان الطيران الحربي التابع لقوات التحالف الأمريكي حلق في سماء الرقة وريفها الغربي طيلة يوم الجمعة، في الوقت الذي تتصاعد فيه عمليات الاغتيال ضد مسؤولين أمنيين في “قسد” الموالي لها، على حد تعبير الوكالة.

وختمت سبوتنيك بالقول إن “القوات الأمريكية نفذت الشهر الماضي عدة عمليات إنزال مشابهة، ومن بينها عملية الإنزال في منطقة السحل بريف الرقة الجنوبي الغربي، حيث أكد شهود عيان أن الجنود الأمريكيين قاموا باعتقال المدعو عيسى الشواخ واقتادوه إلى جهة مجهولة، والشواخ هو إبن شقيق المدعو (أبو لقمان/ واسمه الحقيقي علي الشواخ) الذي كان يشغل منصب ما يسمى والي الرقة الذي عينه تنظيم داعش”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. بالله عليكم فلم كوري أو هندي هم ليسوا بحاجة لأي إنزال فقط يرفعوا سماعة الهاتف و يتصلوا بأحد قادة قسد أو أي عميل محلي فيأتوا لهم بهم.
    و الأغرب في هذا الفلم أنها عمليه سرية و الأشخاص سريين و مع ذلك علموا بها و علموا أن المقبوض عليهم من قادة داعش.
    أحترموا عقول البشر

    1. والجيش الحر ما كان يلتقى الدعم من السعودية وأمريكا والغرب بهاي الحالة هنن مو عملاء يعني ، اخوي بدي قلك شغلة كل الي حامل بسوريا سلاح عميل من مين ما كان ومن وين ما كان بيكفي نضحك ع بعضنا

إغلاق