مرشح لرئاسة المفوضية الأوروبية: تركيا لا يمكنها الانضمام للاتحاد الأوروبي

قال مانفريد فيبر أبرز مرشحي حزب الشعب الأوروبي للانتخابات الأوروبية القادمة إن تركيا لا يمكنها الانضمام للاتحاد الأوروبي مضيفا أنه سينهي محادثات الانضمام إذا فاز بمنصب رئيس المفوضية الأوروبية.

وتقول تركيا إن الانضمام للاتحاد الأوروبي يظل واحدا من أهدافها الاستراتيجية الرئيسية رغم تعثر محادثات الانضمام منذ سنوات بعدما بدأت رسميا في 2004.

وقال فيبر، مرشح حزب الشعب الأوروبي لرئاسة المفوضية الأوروبية بعد انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة في مايو أيار، للمحافظين الألمان في بافاريا ”الكل يريد علاقات طيبة مع تركيا والكل يريد العمل عن قرب معها“.

وقال وسط تصفيق الحضور ”لكن إذا تسنت لي رئاسة المفوضية فإنني سأوجه تعليمات للمكاتب في بروكسل لإنهاء المحادثات مع تركيا بشأن انضمامها للاتحاد الأوروبي“. وأضاف ”تركيا لا يمكنها الانضمام للاتحاد الأوروبي، ليكن ذلك واضحا“.

وفي أكتوبر تشرين الأول قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه سيدرس طرح مساعي الانضمام للاتحاد الأوروبي المتعثرة منذ فترة طويلة للاستفتاء فيما يشير إلى استيائه من عملية يقول إنها تعطلت بسبب التحامل على المسلمين. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. ستبقى تركيا تلعق الحذاء الاوربي طعما بحلم الانضمام اليهم ولن يحصلوا عليه لان اوربا بلد علماني متحضر يومن بلمساواه والعدل اما تركيا وعلى راسها اوردغان دولة تقمع الحريات وتتجه للاسلمه بعد اعتلاء اوردغان الحكم ظنا منه انه سيعيد ايام العثمانين المتخلفين والذين دومروا العالم العربي

  2. استخدموها لحراسة المزرعة الأوروبية ولكن من الخارج و أياكم و إدخالهم للداخل ,فقط أعطوهم القليل من العظام و سيقبلون أقدامكم بالإضافة لحراستكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.