تبرع إجباري بـ 4 ملايين ليرة للحصول على قبر في سوريا !

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، الخميس، في خبر بعنوان “تبرع إجباري بـ 4 ملايين ليرة للحصول على قبر في سوريا”، إن “مجلس محافظة دمشق خلال جلسته الأخيرة عمل مكتب دفن الموتى في دمشق، حيث أثار موضوع إجبار المواطنين على التبرع بغية تخصيصهم بقبر، كما تطرق إلى الإجراءات الإدارية التي تعيق عملية الدفن”.

ونقلت الوكالة عن الإعلامم الموالي أن “عضو محافظة دمشق سمير دكاك، قال خلال الجلسة الأخيرة من دورة المجلس الثانية للعام الجاري، إنه على المواطن أن يدفع مبلغ 4 ملايين ليرة سورية لمكتب دفن الموتى مقابل تخصيصه بقبر في دمشق، وبيًن دكاك أن دفع هذا المبلغ لمكتب دفن الموتى يندرج تحت بند تبرع لمصلحة وفيات فقراء المسلمين”.

وأكد دكاك أن بند “التبرع إجباري على كل من يريد دفن أحد الموتى، وفي حال عدم التبرع لا يخصص المواطن بقبر، حيث تكون عملية التبرع والمتوفى في الطريق، ولا يستطيع الأهل الدفن إلا عند إجراء بند التبرع الإجباري”.

وأضاف عضو المجلس يوسف قصيباتي أن على أهل المتوفى إحضار شهادة الوفاة سواء من المختار أو من طبيب أو من مشفى، وإلا مكتب دفن الموتى لن يسمح لهم بالدفن، دون مراعاة الحالة النفسية الصعبة التي يعاني منها الأهل في مثل هذه المواقف.

وختمت الوكالة بالقول إن “مدير مكتب دفن الموتى ما جاء به قصيباتي، حيث بيّن أنه من الممكن إحضار الأوراق والوثائق المطلوبة للمكتب بعد إجراءات الدفن”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. حتى للقبر لاحقين الشعب يعني كمان اذا مات الانسان ما بدو يرتاح من خنزرتكن ؟
    ايييييييه يلعن روحك ياحافظ الكر

  2. لعنكم الله دنيا آخرة حتى البني بيمةت مو خلصان منكم أنتم قمة النجاسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.