للبيع .. عملة معدنية أنقذت حياة جندي في الحرب العالمية الأولى

عرضت حفيدة جندي بريطاني من الحرب العالمية الأولى “عملة” للبيع في مزادات هانسون في إيتوال، وقالت إن هذه العملة التي يبلغ عمرها أكثر من مائة عام قد أنقذت حياة جدها من الموت بعدما استقبلت رصاصة موجهة إلى صدره.

وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” البريطانية، أن العملة التي احتفظ بها الجندي “جون تريكيت” في جيبه قد أنقذته من الموت خلال الحرب العالمية الأولى وقتما وجهت إلى صدره طلقة نارية استقرت في العملة بدلا من اختراق صدره.

وبحسب صحيفة “القدس العربي”، احتفظ الجندي بالعملة المعدنية كتذكار بعد عودته إلى المنزل، وقال إنها أنقذت حياته خلال الحرب التي قُتل بها شقيقاه، على الرغم من ارتداد الرصاصة وإصابة أذنه؛ إلا أنه نجا من الموت في نهاية المطاف.

في وقت الحرب كان الجنود يحتفظون بأشياء عديدة في جيوبهم، وتعتقد حفيدته أنه ربما احتفظ بتلك العملة عن قصد، وبالرغم من أن جدها عاد “أصم” بعد إصابته في أذنه، إلا أنه كان سعيدًا لبقائه على قيد الحياة بعد كل شيء.

خرج “تريكيت” من الجيش في سبتمبر عام 1918، قبل وقت قصير من انتهاء الحرب، وقالت الحفيدة “مورين كولسون” 63 عامًا، من ديربيشاير :”رأى كل فرد في عائلتنا هذه العملة، وسمع قصة كيف أنقذت حياة جدي، فقد توفي شقيقاه في الحرب العالمية الأولى، وكان جدي هو الناجي الوحيد من بين إخوته”.

سيتم عرض العملة التي تعود إلى عام 1889، والتي تحتوي على تمثال الملكة فكتوريا، بمبلغ 50 جنيهًا إسترلينيًا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.