أسماء الأسد تتحدث عن ” احتلال من نوع آخر ” في سوريا ( فيديو )

قالت أسماء الأسد، زوجة بشار الأسد، إن “سوريا مستهدفة منذ عقود، بحر. ب عسكرية وثقافية واقتصادية”.

وأضافت الأسد في لقاء نشرته صفحة الرئاسة السورية عبر فيسبوك أن سوريا ملتقى لثقافات متعددة واستهد. افها مستمر منذ عقود.

واعتبرت أسماء الأسد أن “الحر. ب التي تخوضها سوريا هي “حر. ب على الهوية والانتماء والجذور والتراث الثقافي والفكري”.

وتابعت أنه كان واضحا الاستهداف الممنهج للتراث و”تخر. يب الآثار خلال الثماني سنوات الماضية”.

وقالت إن التراث المادي واللامادي الموجود في سوريا وضع منه أول عنصر على قائمة اليونسكو، وهناك 3 أماكن أخرى مرشحة لدخول القائمة.

وردا على سؤال حول عدم معرفة الأجيال الجديدة في سوريا بتراثها، أجابت أسماء الأسد بأن هذا الأمر ليس ذنبهم “هذا نتيجة حتمية للحر. ب”.

وختمت الأسد بالقول إن سرقة الآثار السورية وتسجيلها باسم الآخرين “احتلال من نوع آخر”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. وقد بدأت هذه الحرب منذ وصل المقبور الى السلطة والغى التاريخ السوري برمته وجعل سوريا الحضارة سوريا الاسد وتحولت في زمنه المدارس الى معتقلات وثكنات لعصاباته واصبحت سوريا ملكا للعائلة القذرة ولم يعد فيها عالم ولا طبيب ولا مهندس فالاسد هو كل شيء اما الاثار فقد بدأت سرقتها منذ اللص رفعت واقتسم الاخوان سرقة سوريا حافظ له النفط ورفعت له الاثار والتهريب
    قلت الحق ايتها الكاذبة دون ان تدري ولكنك وقعت بشر اعمالك رغم محاولتك تشويه الحقيقة

  2. نعم طالما انتم موجودين ستظل سوريه مستهدفه و عليها مؤامرات كونيه و نسيت خبرك انو زحل و عطارد كمان عم يتآمروا على صمود سوريه الممانعة ههههههه لك ك اخت هالاسطوانه ما كنتو تعرفوا تغيروها يا بهايم ، أما عن الإحتلال أوليس زوجك المنغولي الخائن محتل للسلطه و جلب كل احتلالات الدنيا ليقتلوننا كي يبقى متربعا على كرسي الدم .

  3. إيه اكيد مستهدفة سوريا منذ عقود ومنذ أن اغتصبها المقبور حافظ الأسد بالعمالة وقوة السلاح… وحولها مزرعة لعائلته وصولا لارتفاع رصيد عائلة أسماء الاخرس بفعل زواجها من الوريث القاصر الى مئات ملايين الدولارات في بنوك بريطانيا وعقاراتها وكما يقول المثل الشعبي السوري من العب للجيبة…نهب المال العام وثروات البلاد ايتها المنافقة القاتلة ليست حربا واستهدافا لمستقبل ابنائها… لكن العيب كل العيب على الاغبياء المعاقين عقليا الذين يؤيدون نظام الأسد الإرهابي الفاسد وليس على اللصوص الخونة امثالك وعائلتك وأمثال زوجك وعائلته الإرهابية العميلة.

  4. اللعنة عليكي وعلى بشار الإرهابي الكيماوي وكل عائلة الأسد هذه الغيلة النجسة من خمسين سنة يسرقون الآثار السورية ويبيعونها الان صرتم شرفاء يا خونة يا قلة يا مجرمين

  5. ما بتفرقي شي عن الخوتة وكل عمرك عايشة ببريطانيا وما بتعرفي شي عن سوريا حتى تتكلمي بالاستهداف وغيره جوزك الاهبل اكبر خطر على سوريا

  6. اختك على اخت ال الاسد على اخت العلويه مين اللي دمر اثار سوريه بحمص وتدمر وحلب وريف دمشق وغيرها مو الطيران يا بنت الخرام ومين اللي الو خمسين سنه يسرق النفط والاثار وقوت الناس ويتسلبط على حتى بائعي البسطات مو انتو يا اولاد الستين الف ؟؟!

  7. لاحظـــــووووو ….. متل الاجدب جوزها …. بمقابلة سريعة بدها تفلسف التراث وتفلسف الاحتلال وماعطت اي فائدة عن حماية الاثار وشو لازم تعمل الدولة لتسترجعها …
    هدول هنن حكامنا فلاسفة منفصلين عن الواقع وقت اللي لازم يحكو فيه عن المشاكل
    بالمختصر …. أنذال
    الله لا يشفيكي يا أسماء الاسد وعقبال كل عيلتك

  8. سيدة صبايا العطاء وسيدة الفازلين الطبيعي.. صاحبة خبرة من فندق ماريوت لندن.

  9. من سرق آثار سوريا غير عائلة الجحش وشاليش ومخلوف و النجيب وبقية العوائل العلوية المتنفذة في سوريا نهبوا سوريا وآثارها وشوهوا تاريخ سوريا وعبثوا به مأساة سوريا تبدأ بأستلام قرود الجبل على السلطة

  10. تقتتلون بعضكم البعض كأنكم اسود هائجة تريد اكل الاخضر واليابس انتم جبناء