روسيا ترسل علماء آثار لـ ” دراسة المدن السورية الغارقة في أعماق البحر ” !

قالت صحيفة “إزفيستيا” الروسية، إن فريقاً من علماء الآثار في روسيا يعتزم “التوجه إلى سوريا لدراسة المدن الساحلية القديمة فيها، والتي تقبع الآن في أعماق البحر الأبيض المتوسط”.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن الصحيفة، الجمعة، أن “العلماء الروس يتوقعون اكتشاف هذه المدن الساحلية السورية التي لعبت دور الموانئ، خاصة في فترة الحضارة الفينيقية والعصور الوسطى التي اندثرت تحت الماء بسبب الكوارث الطبيعية”.

كما يسعى العلماء الروس خلال بعثتهم العلمية الأثرية لـ “الكشف عن أدوات ووسائل الملاحة القديمة ودراسة ميزاتها، والقطع الأثرية الغارقة في مياه أقدم البحار في العالم التي استخدمت للملاحة”.

وبحسب الإعلام الروسي، فقد “أكد البيان الذي نشرته جامعة سيفاستوبل الروسية الحكومية على موقعها الإلكتروني، أن مركز البحوث والتكنولوجيا البحرية التابع لجامعة سيفاستوبل، نظم بعثة استكشافية أثرية تحت الماء في المياه الإقليمية السورية، ستبدأ أعمالها في النصف الثاني من عام 2019، بدعم من وزارة الدفاع الروسية ومعهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية”.

* الصورة تعبيرية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. سوف يسرقوا تاريخ سورية العريقة بالقِدم في فترة سوداء من تاريخها الحالي والتي تحت استبداد وفساد لم تشهده منطقة الشام طوال حضارتها .

  2. جايين يدرسو كمية الغاز والنفط في الشواطئ السورية لكي يتقاسموها مع الاسرائيليين

  3. كان يجب أن نقوم بهذا و لكننا دولة متخلفة لا نحوي غواصة البحث. مليار دولار ميزانية الأوقاف و لا دولار البحث العلمي

    1. شو دخل الاوقاف بالموضوع ما النظام الارهابي الفاشي ٩٠٪ من ميزانيته كانت على الجيش الذي لم يستطع سوى ذبح الشعب الذي من المفترض أنه سيحميه.

  4. ميزانية الأوقاف ولاقرش واحد و المليارات كانت تتحول لبنوك أوروبا .
    هل أنت أبله أم غشيم لعدم علمك بحجز أوروبا لهذه الأموال

  5. يبدو أن هناك خطأ بترجمة الخبر من الروسية الى العربية القصد الخبراء الروس للبحث عن البترول والغاز وسرقتها

  6. كاره الاسلام ولله الحمد دا ئما حمار… بيجي ليطعن بالدين عن حيونة بقوم باثبت غباؤو اولا وغلط معلوماتو تانيا.. وزارة الاوقاف ميزانيتها مليار دولار؟ ولك ما فيك مخ يفكر.. يحسب.. يقول انو انا شو عم خبص!!!؟؟ طيب ولك فرضا كلامك صحيح… هي شو بتطلع من ميزانية الجيش يلي تبلغ 75 بالمية من ميزانية سوريا؟ ويلي للاسف عم تروح حق رشاوي لضباط الممانعة!؟
    بس مع هيك صدقني مبسوط بامثالك.. طالما انكن حمير ما بتخوفوا.. املي تبقوا هيك!!